الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نهايات متشابهة للضيف وجورج وسمير .. كيف رحل ثلاثي أضواء المسرح ؟

ثلاثي أضواء المسرح
ثلاثي أضواء المسرح الضيف أحمد وجورج سيدهم وسمير غانم

فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي انطلقت في بداية ستينيات القرن الماضي والمكونة من عمالقة الكوميديا الضيف أحمد و جورج سيدهم و سمير غانم ، رغم قصر عمرها الفني حيث توقفت بعد نحو عشر سنوات بوفاة الضيف أحمد بشكل مفاجئ، لكنها أمتعت ومازالت تمتع ملايين المشاهدين، بعديد من الاسكتشات الناجحة، مثل طبيخ الملايكة وجوليو ورومييت، إلى جانب العديد من الأفلام والمسرحيات. 

نهايات متشابهة 

انطفأ نور فرقة ثلاثي أضواء المسرح بوفاة سمير غانم عن عمر يناهز 84 سنة، داخل أحد المستشفيات الخاصة في المهندسين، مصابا بفشل كلوي على إثر إصابته بفيروس كورونا، وحضر جنازة سمير غانم عشرات الآلاف من جمهوره، ليلحق برفيقي دربه اللذين توفيا أيضا داخل مستشفيات. 

تفاصيل وفاة الضيف أحمد 

الضيف أحمد مات بأزمة قلبية، وبعده جورج سيدهم بجلطة، ليسكت المرض بين جنبات المستشفيات صوت ثلاثي أضواء المسرح الذين صنعوا لنا البهجة وما يزالون. 

اللافت أن الضيف رحل هو الآخر داخل مستشفى ، حيث كشف سمير غانم في لقاء سابق عن كواليس رحيل صديقه الضيف أحمد حيث جسد دور شخص ميت في نعش، ضمن بروفات مسرحية "الراجل اللي جوز مراته"، ليتحول التمثيل إلى حقيقة ويموت بعدها مباشرة، حيث غادر إلى منزله ثم نُقل للمستشفى، وفي منتصف الليل اتصل جورج سيدهم بسمير غانم ليخبره بوفاة الضيف أحمد شابا في عمر 34 سنة، ليتوقف عمل فرقة ثلاثي أضواء المسرح وينطلق كل من سمير غانم وجورج سيدهم منفصلين، لكنهم اجتمعا في عدة أعمال. 

قصة وفاة جورج سيدهم 

جورج سيدهم توفي هو الآخر في مستشفى بمصر الجديدة، بعد صراع استمر نحو 20 سنة مع المرض انتهى أخيرًا بجلطة في المخ. 

وفي في لقاء سابق كشف سمير غانم كواليس وفاة جورج سيدهم، مؤكدا أن شقيقه حصل على كل أمواله وسافر بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي أحزن جورج سيدهم بشدة ولم يتحمله حتى توفي عن عمر 82 سنة، ولكن ستظل أعمال ثلاثي أضواء المسرح خالدة.