الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حاول اعتلاء منبر الحرم المكي .. حكاية المهدي المنتظر في السعودية "فيديوجراف"

لحظة القبض على المهدي
لحظة القبض على المهدي المنتظر في السعودية

خلال خطبة الجمعة في المسجد الحرام ، هاجم شخص، يدعي أنه المهدي المنتظر ، منبر الحرم بشكل مفاجئ أثناء حديث الدكتور بندر بليلة إمام الحرم المكي عن "علو الهمة في نفس المؤمن"، لكن أحد أفراد الشرطة تصدى له بكفاءة وسرعة فائقة، ومنع اعتلاءه المنبر وسط آلاف المصلين. 

وتداول رواد مواقع التواصل بشكل كبير فيديو لحظة القبض على المهدي المنتظر المزعوم، وسط سيل من الإشادات بيقظة شرطة الحرم المكي، وسرعة تعامل الرقيب محمد بن علي الزهراني، الذي منع كارثة على الهواء مباشرة في العاصمة السعودية مكة المكرمة . 

تفاصيل حادث الحرم المكي

الشرطي السعودي تصدى لـ المهدي المنتظر المزعوم بسرعة فائقة فور اقترابه من منبر الحرم دون التأثير على مجريات خطبة الجمعة، لدرجة أن الجميع داخل الحرم لم يشعروا بالحادث، إلا من كان قريبا من منبر الإمام .

وتبين أن الجاني سعودي في العقد الرابع من العمر، ادعى خلال التحقيقات أنه المهدي المنتظر ، وتقرر إحالة ملفه إلى نيابة مكة المكرمة، ورفع بصماته ومسح معلوماته الجنائية، والتأكد من قواه العقلية، وعرضه على لجنة طبية متخصصة. 

و المهدي المنتظر في العقيدة الإسلامية هو شخصية ستظهر في أواخر الزمان لتخليص العالم من الشر والظلم. 

قبل حادث مكة ، وتحديدا في أبريل الماضي، أعلنت شرطة مكة ضبط شخص يحمل سلاحًا أبيض في الدور الأول من المسجد الحرام، حيث كان الجاني يردد عبارات مؤيدة لأحد التنظيمات الإرهابية، بحسب الصحف السعودية.