الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير خارجية قطر يزور مصر .. هل تتعاون الدوحة مع القاهرة فى إعمار غزة؟

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكرى مع نظيرة القطرى

تستمر مصر في مواصلة جهودها لتحقيق التفاهم والتعاون بين الدول العربية، وتحقيق الاستقرار في المنطقة العربية ككل. 

ومتابعة لهذه الجهود استضافت القاهرة، مساء أمس الأثنين، وفد رفيع المستوى من دولة قطر برئاسة وزير الخارجية القطري ونائب رئيس الوزراء، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني في زيارة للقاهرة تستغرق يومين يلتقي خلالها عدد من المسئولين، ضمن جولة عربية لمناقشة مستجدات المنطقة والعلاقات المشتركة.

 

مصر ترحب بالزيارة

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية السابق، إن مصر ترحب بهذه الزيارة التى تفتح مرحلة جديدة ليست فقط في العلاقات المصرية القطرية أو العلاقات المصرية الخليجية، ولكن أيضا في العلاقات المصرية العربية ككل.

 

تزايد التعاون العربي

وأضاف "هريدي" في تصريحات لـ "صدى البلد" أن هذه الزيارة تأتى في إطار تعزيز التعاون العربي، وتزيد من فاعلية التحرك العربي على المسرح الدولي من ناحية، وعلى قدرة الدول العربية على التعامل مع الأزمات والمشاكل والصراعات المشتعلة في المنطقة على أمتداد العقدين الماضيين من ناحية أخرى.

 

التعاون المصرى القطرى في القضية الفلسطينية

وتابع "هذه الزيارة ستكون نافذة لتعاون مثمر بين مصر وقطر في التعامل مع الأضرار البالغة والصراعات التى وقعت في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع". 

وأختتم : "كما ستعطى هذه الزيارة دفعة جديدة للجهود العربية من أجل استئناف مباحثات السلام التى بدأت بين الفلسطينين والإسرائيليين براعية الدولة المصرية".

 

استقبال وزير الخارجية القطرى في مطار القاهرة

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن الوفد القطري، وصل على متن طائرة خاصة، وتم استقباله في صالة كبار الزوار بالمطار من قبل إدارة المراسم ومسؤولي مكتب وزارة الخارجية بالقاهرة.
وحسب المصادر، فإنه من المنتظر أن يغادر الوفد  القاهرة غدا الثلاثاء، بعد إنهاء الزيارة ولقاء المسئولين.

 

جدول زيارات وزير الخارجية القطرى في القاهرة

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية القطري، السفير سامح شكري وزير الخارجية، لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وقطر، وعودتها إلى طبيعتها قبل تعليق العلاقات بين البلدين، منذ منتصف عام 2017، إلى جانب استعراض آخر التطورات بالمنطقة وعلى رأسها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية واليمن وسوريا.