الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أبرزها الفطر الأصفر .. فيروس كورونا يعيد الأمراض النادرة من جديد

فيروس كورونا يعيد
فيروس كورونا يعيد الأمراض النادرة من جديد .. أبرزها الفطر

تسبب فيروس كورونا فى ظهور بعض الأمراض الخطيرة من جديد بعد أن كادت تختفى طوال السنوات الماضية .
 

ونعرض لكم أهم المعلومات عن الأمراض التى انتشرت بسبب جائحة فيروس كورونا التى اخترقت العالم.


المتلازمة الالتهابية متعددة الأجهزة عند الأطفال 

 

يصيب الأطفال فى المقام الأول ويجعل بعض الأعضاء والأنسجة  مثل القلب والرئتين والأوعية الدموية والكلى والجهاز الهضمي والدماغ والجلد والعينين ملتهبة بشدة  بالإضافة إلى التهاب فتحات الأنف.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه من أعراض المتلازمة الالتهابية متعددة الأجهزة عند الأطفال وجود عيون منتفخة، وخدود متوهجة ، ومن الآثار جانبية أكثر خطورة مثل الهلوسة أو النوبات.

الفطر الأصفر 


يصفها الأطباء بأنها أكثر الأمراض خطورة حيث يدمر أعضاء الجسم الداخلية ويصاب المرضى من الخمول حيث ينتشر داخليًا ، مما يؤثر على الأعضاء ويستنزف طاقة الأشخاص حتى أن المرضى قد يفقدون الشهية، مما  يؤدي لفقدان الوزن بشكل غير عادي هذا إلى جانب ضعف التمثيل الغذائي.

في بعض الحالات يؤثر الفطر الأصفر على عيون المريض وفي هذه الحالة يجب على المريض أن ينتبه للاحمرار والعيون الغارقة والتوجه للطبيب فورا.

تضخم اللسان 

كانت من الحالات النادرة التى أعادها فيروس كورونا للظهور من جديد حيث أن مرض تضخم اللسان المتورم هو حالة غير طبيعية يمكن أن يصيب المرض عضلات اللسان أوسطحه أو براعم التذوق أو اللسان كله في العادة يمكن أن يكون التهاب في اللسان ناتجًا عن الالتهابات والتهيج الموضعي أو الحروق وردود الفعل التحسسية، كما يحدث نتيجة صدمة أو أمراض نادرة مثل الداء النشواني.


الفطر الأسود 

يصيب مرض الفطر الأسود الدماغ وأجزاء أخرى من الجسم ويتسبب فى تلفها وموت الإنسان وللأسف يكن علاجه الوحيد التدخل الجراحي واستئصال الجزء المصاب من الإنسان حتى يتم منع المرض من الوصول للدماغ، وتزامن انتشار المرض مع ظهور السلالة الجديدة لـ فيروس كورونا فى الهند.


الفطر الأبيض 

يصيب مرض الفطر الأبيض أصحاب المناعة الضعيفة أو الأشخاص الذين يأخذون المنشطات لفترة طويلة ويعد أكثر فتكا بالإنسان من مرض الفطر الأسود؛ لذا يجب أن يتم علاجه بسرعة ويضطر الأطباء فى بعض الأحيان لاستئصال الجزء المصاب وهر فى العديد من الحالات المصابة بـ فيروس كورونا رغم أنه يصيب أناس آخرين .