الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: الحكومة تسحب تعديلات قانون المرور دون إبداء الأسباب

النائب يحيي كدواني
النائب يحيي كدواني

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة أول أمس ، تلقيه رسائل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بإخطار مجلس النواب بأن الحكومة قد قررت سحب مشروعات القوانين وعلى رأسها تعديلات قانون المرور.

الحكومة لم تتحدث عن أسباب سحب القانون

وحول هذا الامر تحدث النائب يحيي كدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، لموقع صدى البلد عن تفاصيل سحب الحكومة قانون المرور، مشيرا إلى أنه فوجيء عند سحبه من البرلمان، ولم يتم ذكر أي أسباب عن دفع الحكومة لإتخاذ هذا الخطوة.

أهمية تعديلات قانون المرور

وأضاف عضو لجنة الدفاع والامن القومي النائب يحيي كدواني في تصريحات خاصة ان مشروع القانانون يعتبر في غاية الأهمية حيث انه استبدال كامل للقانون 66 المُتبع حاليا، كما انه يتبع الاساليب الحديثة في الرقابة على الحركة المرورية، لافتا إلى أنه من وجهة نظره الشخصية، أن الحكومة قامت بسحبه من أجل ان يتم إضافة بعض التعديلات وإعادته مرة أخرى للمجلس.

وأوضح كدواني أن القانون يواكب التطور في العالم، كما أن به اطروحات جديدة بشأن إنشاء مجلس أعلى للمرور، وصندوق للتعويض السيارت الاجرى المتهالكة، ومميزات اخرى، مؤكدا أن تطبيقة سيأتي مع النهضة الشاملة التي حققتها الدولة المصرية بشأن البنية التحتية الأساسية للطرق في مصر.