الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لا دوام للاحتلال.. رسائل قوية من مندوب فلسطين في مجلس الأمن

مندوب فلسطين في مجلس
مندوب فلسطين في مجلس الأمن

قال رياض منصور مندوب فلسطين في مجلس الأمن، إنه  بعد مرور ما يزيد عن 70 عاما ينهار المخطط الاسرائيلي أمام عنفوان جيل فلسطينيي ناشئ أكثر تشبثا بالوطن وصانعا للوحدة مؤمنا بحتمية النصر وإننا جيلا بعد جيل لم نر سوى فلسطين التي نحمل لون ترابها، مضيفا:" لا بديل عن الحق والحرية ولا دوام للاحتلال مهما تفوقت ترسانته الحربية وتكنولوجياته العسكرية".

وأضاف رياض منصور في كلمته في جلسة مجلس الأمن حول أوضاع القضية الفلسطينية ، :" فشلت إسرائيل في تضليل وعي شعوب العالم وبات وجهها الاستعماري مكشوف و لم يعد بامكانها الاختباء وراء ردة فعلها الهجومية بتوجيه التهم الجاهزة لمن يجرؤ على انتقاد احتلالها".

وتابع  :"  كيف تبرر إسرائيل ما تسميه حق العودة لليهود وتنكر حق عودة الفلسطينين إلى وطنهم، وكيف سوف تبرر التهجير القسري في الشيخ جراح وتدعى أنها كانت ملك لليهود يوما وتنكر ملكية الفلسطينيين في كل فلسطين التاريخية وكيف ستبرر قانون القومية العنصري الذى يمنح الحقوق لليهود وينكرها على الفلسطينيين".

وأكمل رياض منصور :" كيف ستبرر اسرائيل هدم بيوتنا وتجريف حقولنا وسرقة مياهنا وتدعي حقها في بناء المستوطنات على ارضنا، وكيف ستبرر العنف والتخريب والتحريض ضد مقدساتنا المسيحية والاسلامية وتدعي أن استعمارها ما هو إلا حق ديني".

 

ولفت مندوب فلسطين في مجلس الأمن :" كيف ستبرر أن قوة الاحتلال لها الحق المطلق فيما تسميه الدفاع عن النفس وتجرم كل فلسطيني يدافع عن بيته وعائلته وأرضه وحقه في ممارسة العبادة في المسجد الأقصى  وكنيسة القيامة"، مضيفا:" ألم تأتيكم التقارير الأممية محذرة من الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة  وأن الحياة في قطاع غزة على حافة الانهيار وتنذر بتجدد العنف بسبب الحصار الذي تفرضه إسرائيل على مدار 15 عام ".

 

وتابع رياض منصور :" ألم نأتيكم محذرين من مساس إسرائيل من القدس ومقدساتنا المسيحية والاسلامية واستمرار استفزازاتها في الحرم الشريف".