الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: لقاء السيسي بوزير الخارجية الأمريكي رسالة للعالم بمحورية الدور المصري

النائب ايهاب زكريا
النائب ايهاب زكريا

أكد النائب ايهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ ، على الأهمية الاستراتيجية الكبيرة التي انطوى عليها لقاء الرئيس السيسي وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن.

وقال زكريا خلال تصريحات له اليوم إن اللقاء رسالة للعالم بمحورية الدور المصري في العديد من الأزمات العالمية مثل الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن لقاء الرئيس السيسي مع بلينكن كان مفتوحا وشمل النقاش والتباحث حو مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة، مع التأكيد على علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، ودورها القاهرة المحورى فى دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وشدد نائب الاسكندرية، أن لقاء السيسي- بلينكن بداية جيدة ومبشرة للعلاقات الراسخة مع الولايات المتحدة الأمريكية في عصر الرئيس بايدن، منوها الى تصريحات  المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، جيرالدين غريفيث، والتي علقت بأن لقاء الرئيس السيسي – بلينكن يأتي لتعزيز الأمن والاستقرار الاقليمي.

وأفاد أن مصر وواشنطن لديهما علاقات ممتدة ومتجذرة على مدى عقود في مختلف مجالات التعاون السياسي والاستراتيجي والاقتصادي وسيستمر البناء خلال إدارة بايدن.