الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السفيرة منى عمر: زيارة الرئيس السيسي لـ جيبوتي تخدم الاقتصاد المصري.. فيديو

زيارة الرئيس السيسي
زيارة الرئيس السيسي لـ جيبوتي

قالت السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية الأسبق: إن ما تنجزه مصر على صعيد التعاون الإفريقي، أصبح استراتيجية وسياسية، لها معالم كثيرة ومتعددة المناحي، فهي لا تقتصر فقط على السياسية بل تنوعت بين التعاون الاقتصادي والسياسي والعسكري .

وأضافت السفيرة منى عمر ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " هذا الصباح " ، والماع على فضائية " إكسترا نيوز" ، أن مصر تحظى بدعم إفريقي كبير في كافة الموضوعات ، وعلى رأسهم التعاون الكبير والأخير بين مصر و جيبوتي .

وتابعت: إن مصر استطاعت أن تحصل على دعم دولة جيبوتي فيما يخص رؤية مصر تجاه ملف سد النهضة ، مشيرة إلى أنه لولا سياسية مصر المستقرة تجاه إفريقيا ما استطاعت أن تحصل على كل ذلك الدعم، وكان من الممكن أن لا يلقى الملف أي التفات أفريقي.

ولفتت إلى أن مصر حرصت على طرح ملف القضية الفلسطينية خلال المباحثات مع دولة جيبوتي، معقبة : " لما بقدر أرجع لجذوري الإفريقية يعود ذلك على التنمية الاقتصادية والحصول على الدعم الاقتصادي الكبير" .

وأكملت أن لكل دولة أفريقية أهمية في موقعها الجغرافي، وعلى رأسهم دولة جيبوتي، التي ستساهم مع مصر في توجيه التجارة مع منطقة أسيا ومنطقة الجنوب الإفريقي.