الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزارة الزراعة: توفير البدل الواقية لكل العاملين في مجال الصيد

صدى البلد

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن مبادرة "بر أمان" التي أطلقتها وزارة الزراعة تعد من ضمن مبادرات حياة كريمة.
 

وأضاف “محمد القرش” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “صباحنا مصري” المذاع على أخبار مصر،  لدينا أكثر من 101 جمعية تعاونية مخصصة للصيادين، موضحا أن المبادرة تغطي كل المناطق التي يوجد بها تكدسات للصيادين.
 

وأوضحت أن المرحلة الأولى للمبادرة تبدأ من محافظة الفيوم؛ حيث بدْ توزيع البدل الخاصة بالصيد على العاملين ببحيرة الريان.
 

وأشار إلى أن كل المبادرة ستعمل على توفير البدل الواقية لكل العاملين في مجال الصيد على مستوى الجمهورية، منوها إلى ان الوزارة ستوفر الشباك الخاصة بالصيد من أجل رفع مستوى معيشتهم إلى الأفضل.

 

ونوه إلى أن توفير المعدات اللازمة للعاملين بشكل أمن من أهم أولويات المبادرة، موضحا أن الوزارة ترصد مدى تأثير المبادرة على العاملين.

 

وشدد على أن الدولة المصرية تولي الفئات المهمشة اهتمام كبير خلال الفترة الماضية وذلك من خلال المبادرات التي تقدمها الدولة لهم.

وفي نفس السياق قال الدكتور عاطف مجاهد ، مدير إدارة المصايد بالهيئة العامة للثروة السمكية: إن مبادرة "بر أمان " والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، هي بغرض حماية الصيادين بالبحيرات المصرية ونهر النيل كعملية تمكين اقتصادي لصيادي الجمهورية.

وأضاف الدكتور عاطف مجاهد ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " هذا الصباح"، والمذاع على فضائية " إكسترا نيوز" ، أنه تم استهداف صغار الصيادين العاملين في تسع بحيرات مصرية إضافة لنهر النيل، بعدد يتعدى الـ42 ألف صياد ، بدعم 50 مليون جنيه بتمويل من "تحيا مصر " لتوفير شباك الصيد لأًصحاب المراكب، وبدل واقية وأحذية واقية لحمايتهم من مخاطر البرودة .

وأشار إلى أن المبادرة تهدف لتوفير احتياجات الصيادين بكل ما يحتاجونه ، خاصة الصيادين الأكثر احتياجا ، موضحا أن المبادرة تتم على أربعة مراحل ، وكانت بدايتها بمحافظة الفيوم ، وتتابع سيرها في بحيرات البرلس ونهر النيل بالكامل ومحافظة أسوان بـ بحيرة ناصر