الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حقيقة وجود تدخل بشري في ظهور فيروس كورونا

صدى البلد

هل تعتقد أن فيروس كورونا  تطور بشكل طبيعي أم أن هناك تدخل بشري يجعله بهذه الخطورة؟.. يمر العالم  بمنعطف خطير بسبب مواجهته لأزمة صحية عالمية ناجمة عن ظهور إصابات في مختلف دول العالم بفيروس كورونا ،تقول دراسة أسترالية إن فيروس كورونا من صنع الإنسان.

توصل فريق بحثي في أستراليا إلى نظرية أصل غامضة لفيروس كورونا الجديد الذي تسبب في جائحة COVID-19.

اقترح الفريق بقيادة نيكولاي بتروفسكي ، أستاذ الطب في جامعة فليندرز ، أن السارس-CoV-2 من المحتمل أن يكون معدلاً وراثيًا أدى إلى تطور الفيروس بشكل طبيعي في حيوان خاضع لفعالية في الارتباط بالخلايا البشرية.
دحض التفكير في أن الفيروس التاجي الجديد نشأ من السوق الرطب سيئ السمعة في ووهان وانتقل إلى البشر بشكل طبيعي ، فضل الفريق النظرية القائلة بأن الفيروس التاجي تم تحسينه لمهاجمة الخلايا البشرية ، بدلاً من الخلايا الحيوانية واقترحوا أن تفشي الفيروس كان من صنع الإنسان.

لاحظت الدراسة "صدفة ملحوظة أو علامة على التدخل البشري" في تكوين الفيروس.

ومع ذلك ، فإن الدراسة التي قادها نيكولاي بتروفسكي ، أستاذ الطب في جامعة فليندرز لم تخضع بعد لمراجعة النظراء ولا تزال غير حاسمة، تم نشر مواد الدراسة على موقع مستودع تابع لجامعة كورنيل ، مع ملاحظة أنها لا تعتبر "معلومات ثابتة" حتى يخرج الخبراء بآرائهم.

قال موقع LifeSiteNews في تقرير حصري إن الفريق استخدم نسخة من فيروس كورونا الجديد التي تم جمعها في الأيام الأولى من تفشي المرض وطبقوا نماذج كمبيوتر لاختبار قدرته على الارتباط بأنزيمات مستقبلات خلوية معينة ، تسمى "ACE2" ، والتي تسمح للفيروس بالعدوى الخلايا البشرية والحيوانية بدرجات متفاوتة من الفعالية.

لاحظ الفريق أن "الفيروس التاجي الجديد يرتبط بشكل أقوى بـ ACE2 البشري ، وبدرجات مختلفة من الفعالية مع النسخ الحيوانية من المستقبل".

وهكذا توحي الدراسة بأن الفيروس القاتل تم تصنيعه في المختبر لاختراق الخلايا البشرية.

"الاحتمال الذي لا يزال لا يمكن استبعاده هو أن SARSCoV-2 تم إنشاؤه عن طريق حدث إعادة التركيب الذي حدث عن غير قصد أو عن قصد في مختبر يتعامل مع فيروسات كورونا ، مع إطلاق الفيروس الجديد بطريق الخطأ إلى السكان المحليين."

أكد البروفيسور بتروفسكي ،  أن دراسته تشير إلى أن "هناك بعض الميزات غير العادية للغاية ، بما في ذلك التكيف البشري الأمثل ، أنه في حالة عدم تحديد فيروس قريب من نفس الفيروس في مجموعة حيوانية كان من الممكن أن يكون COVID19 قد نشأ منه ، تشير إلى اتجاه التدخل البشري في مرحلة ما من تطور COVID19 ".

وقال الدكتور بتروفسكي في بيان إن الفيروس يظهر علامات على أنه "مثقف" ليتطور بمرور الوقت بدلاً من أن يتحول وراثياً بسرعة.

يمكن التعرف على هذه بسهولة بشكل عام ، وبالتالي فهي علامات واضحة على التدخل البشري في تكوين الفيروس،وقال بتروفسكي إن حقيقة عدم وجود هذه الإضافات الاصطناعية فسرها البعض على أنها تعني أن هذا الفيروس ليس نتيجة تلاعب بشري.