الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المبادرات الرئاسية

التضامن تعلن تفاصيل هامة عن المبادرة الرئاسية بر أمان

صدى البلد

قالت الدكتورة مرفت صابرين مساعد وزير التضامن لشبكات الحماية و الأمان الاجتماعي، إن الوزارة تعمل مع أكثر من جه وذلك التنفيذ المبادرة الرئاسية بر أمان.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية هبة ماهر، أن الدولة مع القانون الجديد قامت بتحسين معاشات الصيادين.


ولفتت إلى أن الصيادين قبل المبادرة كانوا غير مؤمنين صحيا، وهناك تواصل مع وزارة الصحة لتأمين الصيادين صحيًا.

وكشفت أن مبادرة بر أمان، تستهدف صغار الصيادين، من خلال تقسيمهم إلى مستويات، منهم من يعمل فى البحار وهم العاملين على المراكب الآلية، ومنهم من يعمل فى البحيرات ونهر النيل وهم صغار الصيادين.

وأكدت أن المبادرة تستهدف صغار الصيادين فى التسع بحيرات مثل: الريان وإدكو ومريوط والمنزلة وناصر وغيرها، موضحة أنه يوجد حوالى 42 ألف صياد من صغار الصيادين على مستوى الجمهورية.

وتابعت أنه فى حضور محافظ الفيوم أمس تم إطلاق المرحلة الأولى من المبادرة وهى بحيرة الريان، لافتة إلى أنها مستمرة خلال شهر يونيو.

وأشارت إلى المبادرة تأتي لحماية العمالة غير المنتظمة من خلال منظومة حماية شاملة، ليس فقط بتوفير مستلزمات الصيد من شباك وبدل واقية، ولكن فى نفس الوقت إعادة تأهيل المراكب لصغار الصيادين وانضمامهم لمنظومة التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحى.

وأكدت أن معايير الاستحقاق للمبادرة هي أن يكون لدى صغار الصيادين ترخيص أو كارنيه صيد سارى خلال عام 2020 أو 2021، وللتقديم يجب أن يكون معه ترخيص صيد سارى ويتم التقديم من خلال الثروة السمكية.