الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هل تشعر بتنميل أو آلام في الوجه.. أبرز أعراض الفطر الأسود بعد تأكيد أول إصابة

الفطر الأسود
الفطر الأسود

على أثر الأخبار المفجعة التي هزت مصر منذ ساعات، بتأكيد إصابة أول حالة إصابة بالفطر الأسود في محافظة الغربية، إليك أبرز الأعراض التي تم اكتشافها حديثًا، والتي تمثلت في "تنميل وآلام بالوجه".

 

أكد تقرير طبي، صادر عن عيادات الأنف والأذن بمستشفي جامعة طنطا، اليوم، عن تأكيد ظهور أول حالة مصابة بالفطر الأسود في محافظة الغربية من أبناء قرية سندسيس بمركز المحلة، مما أثار الفزع بين المواطنين، فيما أعلنت مديرية الصحة إجراء مسح شامل علي مستوي الإدارات الصحية القروية لحصر وجود أعداد إصابة من عدمه.

إليك أبرز الأعراض المجهولة والتي تم تسجيلها مؤخرا في الهند نتيجة تسجيل آلاف الإصابات بالفطر الأسود بالتزامن مع تشفي فيروس كورونا بشكل ضخم على مستوى البلاد:

 

تترافق العدوى مع أعراض تشمل (تنميل وآلام في الوجه، التهاب الجيوب الأنفية، الصداع، تورم العينين أو اضطرابات بصرية أخرى، سواد على بشرة الوجه ، آلام في الفك، زعزعة الأسنان).

 

وعادة ما تكون أجهزة المناعة لدى الناس بارعة في محاربة الفطريات السوداء، ومع ذلك، فإن أولئك الذين يعانون بالفعل من مرض أو ضعف في جهاز المناعة وارتفاع مستويات السكر في الدم هم أكثر عرضة للإصابة به.

 

يقول الدكتور «سومو لاكشمانان» الأستاذ ورئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة، أخصائي جراحة الرأس والرقبة في معهد سري راماتشاندرا للتعليم العالي: "في المراحل الأولية، يكون المرض غير مؤلم وصامتًا، لذلك لا يشعر الناس أن هناك شئ خاطئ إلا بعد فوات الأوان".