الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نصائح ديكور بسيطة لمنح منزلك مظهرًا حيويًا

صدى البلد

يعد الديكور هو العامل الأول لتغيير للمنزل، ولذلك إذا كنتِ تودين تجديد منزلك يمكنك أن تعتمدي نصائح ديكور بسيطة لمنح منزلك مظهرًا حيويًا. 

 

تجديد المفروشات

يمكن أن تضيف المفروشات في الأقمشة الطبيعية مثل حصائر الخيزران والسجاد المنسوج لمسة لمسية وسط اندفاع واضح من المواد المصنوعة يدويًا. 

 

تتميز النطاقات الفاخرة من الحرير المنسوج يدويًا والكتان الفاخر بجرأة في مواجهة الجاذبية التقليدية للمواد العضوية التي يتم التغاضي عنها. 

 

وتضيف الإكسسوارات الداخلية المصنوعة من الفخار والمكرمة والقش والخوص سحرًا سهلاً إلى جانب لمسة مخصصة للمساحات. 

 

ويغلف الأثاث المصنوع من الخشب المتعثر أو الحجر المنحوت أو المعدن الصلب مزايا الراحة الحرارية في قطعة واحدة.

 

استخدام أدوات 

مزيج من الأدوات المنزلية مثل الخزف القديم أو الجرار الزجاجية قادر على خلق مساحة نباتية مثيرة للاهتمام عند إعادة تدويرها. 

 

الأثاث المُعاد إصلاحه المصمم باستخدام ماهر للخطوط والأشكال والأعمال الفنية، مقترنًا بإكسسوارات تجريبية معاد تدويرها، تشع بأجواء عصرية للغاية. 

 

تعد القطع المصنوعة من أجزاء مكونة من الناحية الجمالية  مثل  أثاث الحدائق، وكراسي الاستلقاء، والألواح الزخرفية، والأعمال الفنية وما إلى ذلك، إشادة أكثر بالطبيعة الأصلية. 

 

وتجمع المصابيح الزجاجية الملونة، والسجاد المرقع، والأواني الفخارية التي تحولت إلى أوانٍ من الطين المطلي يدويًا، وما إلى ذلك، بين عناصر الحنين إلى الماضي مع التصميم الداخلي المعاد تخيله الذي يشير إلى ولادة العناصر الطبيعية من جديد.

 

إعادة إنشاء لوحات الألوان الغامرة

يمكن أن تسبب لوحة الألوان المحبة للحيوية وأي شيء جريئا دراميا أو خافتا ناعما أو وسط، في كسر الحيرة في الاختيار بين الألوان المحايدة الترابية والأصباغ العضوية الساطعة من خلال إحضار الزوج المناسب. 

 

ويخلق الأزرق الكلاسيكي، مقترنًا بدرجات ألوان ترابية ومحايدة، مظللة بظلال أكثر جرأة مثل البرتقالي والتراكوتا، أجواءً أنيقة وفنية.

 

العناصر الطبيعية لتصميمات داخلية صحية

إن التضمين الصادق للعناصر الطبيعية مثل النباتات والأجسام المائية والزوايا المضاءة بأشعة الشمس أو المناطق المفتوحة على السماء يوسع من فوائد الرفاهية العقلية الإيجابية، والإنتاجية العالية، وانخفاض مستويات التوتر من بين أمور أخرى. 

 

وتضفي النباتات المعلقة من شبكة عضوية، والجدران الخضراء القائمة بذاتها، والشلالات الداخلية المضاءة، وصالات التعريشة المتفرعة، وساحات الفناء المفتوحة إلى السماء وما إلى ذلك، تجربة من الداخل إلى الخارج في مساحة تصدم المستخدم على المستويات الجسدية والعقلية. 

 

وتعمل بعض النباتات على تحسين جودة الهواء في الفضاء، بينما تعمل المسطحات المائية على خفض مستويات الإجهاد.