الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رسميا.. مازدا تطلق CX-50 الرياضية الفاخرة.. فيديو وصور

مازدا CX-50
مازدا CX-50

أعلنت شركة مازدا لصناعة السيارات اليابانية، عن سيارتها الكروس أوفر ذات الدفع الرباعي الجديدة CX-50، ذات الطابع الكوبي، والتي سيتم بناؤها على منصة جديدة للدفع الخلفي تُعرف باسم منصة FR لارج، والتي تدخل في بناء بي إم دبليو X4 الجديدة.

 

 

وتستمد السيارة مازدا الجديدة CX-50 ، قوتها من محرك بنزين أو ديزل سعة 3.0 لتر، وربما مع شاحن توربيني وشحن توربيني مزدوج، بالإضافة إلى بطارية 48 فولت وتقنية هجينة معتدلة، وسيتم إقرانها مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بمحول عزم الدوران 8 سرعات، ليرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية أو العجلات الأربع.

 

 

وذكرت عدد من التقارير أن هناك نسخة هجينة من السيارة الجديدة CX-50 ، ستكون متاحة بمحرك مازدا الحالي رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر، بالإضافة إلى سيارة كوبيه رياضية متعددة الاستخدامات سيتم إنتاجها لاحقا تسمى CX-40 أو CX-60 لتنافس BMW X6.

 

 

وأوضحت شركة مازدا أنها ستوسع مجموعتها الفاخرة من سيارات الدفع الرباعي في عام 2022 بسيارة رياضية جديدة متعددة الاستخدامات من ثلاثة صفوف محل CX-8، ويُحتمل أن يطلق عليها  CX-70. 

 

 

يُذكر أن السيارة مازدا CX-50 ستظهر لأول مرة في نوفمبر القادم خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021 ومعرض طوكيو للسيارات، بعد أن تم تحديد موعدهم.


-