الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تفاصيل قرض التمويل العقاري 3% ومد فترة تحويل الإسكان من مدينة لأخرى

صدى البلد

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن باب التحويلات من مدينة إلى أخرى حتى 6/30، موضحة أنه من بداية إنشاء الصندوق قمنا بطرح 14 إعلان.

وأضافت “عبد الحميد” خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج “التاسعة” المذاع على الفضائية المصرية، أن الدولة بدأت في حل مشاكل التحويلات إلى أماكن قريبة، موضحة أن الـ 174، إعلان تقدم لها مليونا وربع المليون مواطن، وذلك يدل على أهمية الإعلان.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن وزارة الإسكان تعمل في إطار الاتفاق النهائي مع البنك المركزى على شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بالتمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% متناقصة، متابعة: "الشروط ميسرة بشكل خيالي".


 وأكدت على أن صندوق الإسكان الاجتماعي حصل على موافقة مجلس الوزراء لتطبيق الشروط الجديدة في التمويل ضمن مبادرة الرئيس، للحاجزين بالإعلان الـ14 والمسمى بالإعلان الأول لسكن لكل المصريين في نهاية هذا العام.
 

وأوضحت أن الصندوق يمول في إطار مبادرة الـ3% الوحدات التي يدشنها أو الأخرى التي تنفذ من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، أو أي وحدات يقيمها المطورون في الحدود السعرية المحددة وفق المبادرة، والتي لا تتخطى مليونا و400 ألف جنيه كحد أقصى.