الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المعاينة الأولية لحريق مخزن حي الهرم: مصدر حراري وراء الاشتعال

حريق الهرم
حريق الهرم

كشفت المعاينة الأولية تفاصيل جديدة حول اندلاع حريق هائل داخل مخزن إشغالات حى الهرم فى الجيزة، عقب السيطرة عليه من قبل قوات الحماية المدنية. 


وتبين من المعاينة، أن سبب الحريق هو "مصدر حرارى بطيء الاشتعال" مجهول حتى الآن، مما تسبب فى اندلاع حريق هائل داخل مخزن إشغالات حى الهرم، وحتى الآن جارى فحص تلفيات الحريق؛ للوقوف على الخسائر الناتجة عنه.


وسيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق مخزن حي الهرم بعد انتشار النيران بسرعة كبيرة نتيجة وجود كميات كبيرة من الأخشاب والمواد المساعدة على الاشتعال، وتجري الآن القوات اجراء عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى. 


وتولت قوات الحماية المدنية إخلاء موقف سيارات مجاور للحريق لمنع امتداد النيران له أو حدوث اشتعال به. 
وانتقلت سيارتي إسعاف لموقع الحريق، وكشف الفحص الاولي ان عدد من ماكينات البناء المحرزة داخل المخزن يوجد بداخلها بنزين ما ادي لاشتعال النيران بسرعة أكبر. 


كان نشب منذ قليل حريق هائل بمخزن حي الهرم حيث تصاعدت أعمدة الأدخنة وألسنة اللهب بشكل كبير. 


تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا باندلاع حريق بمنطقة الهرم، انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية الى موقع الحريق وتبين ان النيران اشتعلت بالمخزن الخاص باشغالات حي الهرم. 


وانتشرت النيران بسرعة كبيرة لاحتواء المخزن على الاخشاب والمواد المساعدة على الاشتعال، حتى تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق لمنع امتداده للعقارات المجاورة.