الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التوك شو: بعد منح السيسي وسام القائد.. الرئيس يؤكد دعم مصر لجهود البرلمان العربي.. أحمد موسى يعلن مفاجأة عن الملء الثاني لـ سد النهضة

أخبار التوك شو
أخبار التوك شو

تناولت برامج التوك شو اليوم العديد من القضايا والموضوعات نرصد لكم أبرزها خلال التقرير التالي:

بعد منح السيسي وسام القائد.. الرئيس يؤكد دعم مصر لجهود البرلمان العربي..فيديو
أذاعت فضائية اكسترا نيوز لقطات يظهر من خلالها منح البرلمان العربى الرئيس عبد الفتاح السيسي "وسام القائد" الذي يُعد "أرفع وسام يقدمه البرلمان العربي للسادة ملوك ورؤساء الدول".

 

شوفت صور بتقول كدا..أحمد موسى يعلن مفاجأة عن الملء الثاني لـ سد النهضة|شاهد
قال الإعلامي أحمد موسى، إن إثيوبيا تعلن الحرب على مصر والسودان، موضحًا أن الصفحة الرسمية الناطقة باللغة العربية نشرت صورا توضح أنه تم البدء فى الجزء الأوسط من سد النهضة.


وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد"، أن الصفحة كشفت أن ما تم الوعد به سينفذ.

 

إنشاء مدينة العدالة بـ العاصمة الإدارية.."الدستورية العليا"تكشف عن قرار مهم من الرئيس|فيديو
قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا  إن الرئيس السيسي اتخذ عددا من القرارت  المهمة لتطوير العمل القضائي، وكان أهمها بدء عمل المرأة بمجلس الدولة والنيابة خلال هذا العام وهو قرار يدل على نظرة ثاقبة، وينص على الاستحقاق الدستوري، ويدل دلالة قاطعة على حق المرأة في تولي المناصب القضائية.

 

قضايا الدولة: الرئيس السيسي مهتم بتعيين العنصر النسائي في الهيئات القضائية..فيديو

قال المستشار أبو بكر الصديق عامر رئيس هيئة قضايا الدولة إن اجتماع المجلس الأعلى للهيئات القضائية برئاسة الرئيس السيسي شهد الخروج بالعديد من القرارات الهامة .

وأضاف الصديق خلال مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسئولية قد نادى بتحقيق المساواة بين أبناء الوطن الواحد وهو ما نص عليه الدستور .
 

حقيقة إجبار المواطنين للحصول على لقاح كورونا.. الحكومة توضح
قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تستهدف تطعيم 40% من المواطنين بلقاح كورونا بنهاية العام، موضحًا أن الـ 40% من المواطنين الذين يحق لهم التطعيم، أى دون فئة الأطفال" أقل من 18 سنة".


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة " صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن الحصول على لقاح كورونا أمر اختياري ولكن نطالب المواطنين فى الإسراع فى الحصول على اللقاح.

 

لمدة 5 سنوات.. تنظيم الكهرباء يزف بشرى بشأن ثبات الأسعار ..فيديو
قال الدكتور محمد صلاح السبكي المدير التنفيذي والمؤسس لجهاز تنظيم الكهرباء أن  هناك إضافات إيجابية للعمل على توسعة القدرات الموجود في الكهرباء والطاقة والصيانات التى رفعت عمل بعض المحطات بنسبة 100% 

 

سنبلة قمح.. "المالية" تكشف عن موعد طرح العملات المعدنية الجديدة.. فيديو
قال شريف حازم، مستشار وزير المالية، إنه سيتم طرح 15 مليون جنيه من الفكة فئة “الجنيه” و"النصف جنيه" لتوثيق إنجازات الدولة من المشروعات العملاقة وستكون بوضع “سنبلة قمح” التي ترمز إلى الخير.

وأضاف حازم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “المواجهة” عبر فضائية “اكسترا نيوز” أن من أبرز الإنجازات التى تم تسليط الضوء عليها من خلال سكها على العملات المعدنية هي: “ العاصمة الإدارية، ومدينة العلمين الجديدة، والشبكة القومية للطرق وغيرها”.

السياحة والآثار: افتتاح المتحف المصري الكبير خلال أشهر.. فيديو

قالت سها بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إنه يتم العمل على قدم وساق بالمتحف المصري الكبير، مؤكدة أن المتحف تم الإنتهاء من الإنشاءات به 99%.

وأضافت “بهجت” خلال مداخلة هاتفية لفضائية إكسترا نيوز، أنه يتم العمل الآن على  نقل مركب خوفو للمتحف المصري الكبير، مشيرة إلى أنه سيكون هناك مكان مخصص لها.

«فاكسيرا»: 750 مليون جنيه لزيادة الطاقة الإنتاجية لتوفير لقاح كورونا
قالت الدكتورة هبة والي، رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» إن هناك تنسيقا بين البحث العلمي ووزارة الزراعة بشأن  اللقاح المصري، وتم الإعلان عن مرحلة التجارب قبل الإكلينيكية.

وأضافت «والي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»المذاع على قناة الحياة» أن بعد مرحلة التجارب الإكلينيكية وبعدها التجارب السريرية بمراحله الثلاثة ، مؤكدا أن مصر لديها جدية في إنتاج اللقاحات.

 

جزء رابع لـ مسلسل كلبش.. باهر دويدار يوضح

قال الكاتب والسينارست باهر دويدار، إنه يحرص على تقديم أعمال درامية تهتم بقضية الوعي، موضحًا أن هناك نقاش حاليا بين فريق العمل لتقديم جزء رابع من مسلسل كلبش.


وأضاف باهر دويدار خلال حواره ببرنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة " صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن لديه ما يقدم فى الجزء الرابع من مسلسل كلبش، ولكن القرار ليس بيده.