الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شون بن وأوليفيا كولمان ومات ديمون أبرز النجوم المتوقع حضورهم فعاليات مهرجان كان السينمائي

مات ديمون في فيلم
مات ديمون في فيلم Stillwater

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي خطتها للنسخة 74  من حدثها السنوي الأهم، والأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية والإجراءات الاحترازية التي ستتخذها لحماية ضيوفها من فيروس كورونا. 

تقام النسخة 74 من مهرجان كان السينمائي في الفترة من 6 إلى 17 يوليو المقبل، بعد إلغائه العام الماضي بسبب جائحة كورونا، لكن المدينة الفرنسية مصممة على عودتها للتألق على رأس المهرجانات الفنية العالمية. 

حضور مهرجان كان السينمائي

كشف بيير ليسكور رئيس مهرجان كان عن الأسماء المشاركة في المسابقة الرسمية، وتضم القائمة مجموعة كبيرة من الأفلام من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. 

 

قد تواجه صناع بعض الأفلام وأبطالها عرقلة صغيرة في طريق حضورها لفعاليات مهرجان كان السينمائي، وهي القيود المفروضة على السفر بسبب فيروس كورونا.

يعرض فيلم  The French Dispatch للمخرج ويس أندرسون لأول مرة عالميا ضمن فعاليات مهرجان كان وهو بطولة تيموثي شالامي وبيل موري وفرانسيس مكدورمانج وتيلدا سوينتون. 

أيضا يشارك فيلم Flag Day  لمخرجه وبطله شون بن في المسابقة الرسمية، ويضم فريق تمثيله كل من مايلز تيلر، ديلان بن، جوش برولين. 

يعرض فيلم مات ديمون الجديد Stillwater خارج المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي وهو من إخراج توم مكارثي، ويشارك في بطولته أبيجيل برسلين، كاميل كوتان، وجينيفر ري.

وفي قسم العرض الأول، يشهد مهرجان كان طرح فيلم Mothering Sunday للمخرجة إيفا هوسون، وهو بطولة جوش أوكونور، أوليفيا كولمان، أوديسا يونج، كولين فيرث. 

 

 

الإجراءات الاحترازية لحضور مهرجان كان السينمائي

 

أعلنت فرنسا الأسبوع الماضي عن وضع البريطانيين المسافرين القادمين من المملكة المتحدة في حجر صحي لمدة أسبوع خوفا من ظهور نسخة متحولة من فيروس كورونا.

 

أيضا اشترطت فرنسا أسباب مقنعة لدخول البريطانيين إلى بلادها في ظل انتشار الوباء، لذا يأمل نجوم الفن أن يكون حضور فعاليات مهرجان كان السينمائي سببا كافيا للسماح لهم بالمرور داخل حدودها. 

 

وتساءل تقرير لموقع هوليوود ريبورتر عن إمكانية تجاوز الحجر الصحي الإلزامي والعزل للراغبين لحضور فعاليات مهرجان كان من نجوم الفن، بما لا يتجاوز أيضا الحرص على مراعاة الإجراءات الاحترازية. 

 

من المفترض أن حدود فرنسا مازالت مغلقة أمام القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع رفع هذه القيود يوم 9 يونيو ما يعد بادرة أمل لنجوم هوليوود، طالما أن المسافر لديه تصريح طبي يتضمن تلقيه اللقاح واختبار سلبي لكوفيد19. 

 

كما أشار رئيس مهرجان كان في مؤتمر صحفي صباح اليوم إلى أنه يأمل ألا تضيف القيود الأمريكية على السفر المزيد من العراقيل التي تمنع العائدين من مهرجان كان لدخول بلادهم. 

 

وقال في المؤتمر إن أوروبا قررت الترحيب بالأمريكيين في حالة حصولهم على تصريح طبي لكنهم غير متأكدين من أن العودة ستكون سهلة وبسيطة ومنظمة.