الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أستاذ تخطيط عمراني: مشروعات الإسكان أصبحت حياة متكاملة.. فيديو

الإسكان الإجتماعي
الإسكان الإجتماعي

قال الدكتور سيف الدين فرج ، أستاذ التخطيط العمراني ، إن أهم ما يميز المدن الجديدة والتي تم انشائها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، هي أن الدولة نجحت في توزيع الاستثمارات على مستوى الجمهورية بالكامل ، ولم تركز على القاهرة الكبرى فقط .

وأضاف الدكتور سيف الدين فرج ، عبر سكايب لـ برنامج " هذا الصباح " ، والمذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، أن توزيع الاستثمارات العادل بالمحافظات يخلق فرص عمل بالريف والمدينة ، ومنع الإسكان العشوائي بالمحافظات ، والهجرة الداخلية .

وتابع أن مشروع الإسكان الاجتماعي كان جزءا رئيسيا من استراتيجية الدولة بمشروعات التخطيط والقضاء على العشوائيات ، موضحا أن الإسكان الاجتماعي يتميز بأنه مختلف مناطق مصر وليست العاصمة فقط .

وأكد أن هناك اختلافا بين مشروعات الإسكان الاجتماعي في السابق وحاليا ، حيث لم يعد الإسكان الاجتماعي مأوى فقط ، بل حياة كاملة تضم مركز وخدمة وفرص عمل .

وأكمل أن مشروعات الاسكان لها ميزة أساسية وهي استراتيجيتها المتكاملة التي تنبع منها جميع المحاور ، وأهمها تخطيط الأماكن الغير أمنه ، معقبا أن الدولة أنهت ثقافة الجزر المنفصلة والعمل بشكل منفصل بين الوزرات .