الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انفجار الإطار يضع سائقي فورمولا 1 في أزمة .. فما السبب ؟

انفجار الإطار يضع
انفجار الإطار يضع سائقي فورمولا 1 في أزمة .. فما السبب ؟

لاشك أن إطارات السيارات تعد أحد أهم الأجزاء المسؤولة عن الحركة والانطلاق، وهي صاحبة الكلمة الأولى على الطريق بعد أن تستمد أوامر التسارع عبر المنظومة الفنية الخاصة بالمحرك و ناقل السرعات، و لكن يبدو أن سباقات الفورمولا 1 كان لها رأي آخر.

 

حيث تلقى كلا من سائقي فورمولا 1 فيرشتابن وسترول صدمة قوية داخل مجريات السباق، عندما تعرضت إطارات المركبات إلى انفجار مفاجئ، فيما يعتقد ماريو إيزولا رئيس قسم الفورمولا واحد لدى بيريللي، أن انفجار السيارة الخلفية ترجع أسبابها إلى شقوق تسببت بها الأشلاء على المسار.

 

و قال ماريو إيزولا أنه لا يستبعد حدوث تلك المشكلة بسبب الاشلاء، كما اضاف أيضا أنّ شركة بيريللي لم تستبعد اي احتمالات بسبب وجود مشكلة في الإطارات، وأنّها بالفعل بدأت في إجراء تحقيقًا بشأن تداعيات هذا الموقف.

 

واستكمل قائلًا أن ما حدث كان بشكل مفاجئ، و لكن نحن في حاجة للتأكد من الأمر، كما قال أيضا ان تلك المشكلة نالت من قوة الإطار الخلفي الأيسر، و هو الأقل عرضه على عكس الإطارات الأمامية و التي تتعرض لمشكلة تاكل الاطارات بشكل أكبر.

 

 كما تابع إيزولا بأنه تم ملاحظة شق كبير في الاطار الخلفي، و تابع أيضا أنه يتفهم للغاية المخاوف التي أبداها فيرشتابن وسترول، مع سائقون آخرون بشأن هذه الواقعة، على الرغم من صوبة تصميم إطارات قادرة على مواجهة كافة الأشلاء، في حالة إذا كانت تعرضت تلك الإطارات بالفعل لهذا الحادث بسبب مشكلة الأشلاء الثاقبة.