الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جهاز بدر: توصيل المرافق لـ100% من الأراضى بالمدينة وجارى تنفيذ 6 جامعات خاصة

رئيس جهاز مدينة بدر
رئيس جهاز مدينة بدر

قال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، إن المدينة كلها جاذبة ويوجد بها ما يقرب من 1700 مصنع يعمل ، بالإضافة إلى العديد من مشروعات الإسكان بأنواعها كسكن العاصمة ودار مصر وسكن العاملين بالعاصمة ، بالإضافة إلى الإسكان الاجتماعى.

وأضاف رئيس جهاز مدينة بدر، فى تصريحات خاصة لـ صدى البلد، أن مدينة بدر جاذبة لكافة شرائح المجتمع، مشيراً إلى أنه تم بيع عدد من الاراضى بالتخصيص المباشر بشكل كبير، بينهم 3 قطع أراضى لنشاط ترفيهى مساحتهم تتخطى الـ25 الف فدان، وتم التخطيط اللازم وتسديد التكلفة الخاصة للأرض وجارى العمل على التنفيذ فور صدور التراخيص الخاصة، كما تم بيع أراضى لتنفيذ 6 جامعات خاصة بخلاف جامعة بدر والجامعة الروسية.

وتابع المهندس عمار مندور أنه خلال 5 سنوات ستكون مدينة بدر بها العديد من الجامعات الخاصة المختلفة، منوهاً بأن سعر المتر التعليمى يتراوح ما بين 4 آلاف جنيه و4200، والتجارى 9 آلاف جنيه، بينما سعر المتر التجارى الإدارى 7 آلاف جنيه.

وأوضح أنه جارى تدشين المدينة الطبية بمدينة بدر والعمل على تنفيذ المرحلة الاولى منها والتى وصلت استثماراتها إلى 22 مليار، والتى تعد أكبر مدينة طبية على مستوى الشرق الأوسط، كما تم وضع حجر أساس لـ هايبر 1 والذى سينفذ خلال 12 شهراً.

وأكد أن 100% من أراضى مدينة بدر تحتوى على مرافق كاملة ولا يوجد اى قطعة أرض بدون مرافق، موضحاً أن آخر عملية ترفيق فى مدينة بدر تم دراستها وجارى ترسيتها على المستثمرين، ومساحتها 3800 متر، وتم طرحها على 3 مناقصات، منوهاً أن مدينة بدر مساحتها 18500 الف متر.