الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على التوقيت المناسب للتمرن على المشاية دون خسارة العضلات.. فيديو

صدى البلد

لاشك أن التمارين الرياضية هي الحل الأمثل للحصول على الجسم الرشيق والعضلات المفتولة، ولكن تختلف التمارين الرياضية من حيث الفائدة التي تمنحها لجسمك، فهناك تمارين لا يمكنك التوقف عن ممارستها على الإطلاق، وهناك أنواع أُخرى من التمارين من الممكن ألا تمارسها باستمرار.

في البداية قال كابتن البير عادل مدرب لياقة بدنية باحد الصالات الجيم اجهزة الكارديون مهمة جدا لحرق الدهون ولكن ليس هي فقط يجب ان يتم اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن اولا  ثم البدء في التمرينات الرياضية باستخدام الحديد ثم استخدام اجهزة الكارديون وتاتي هذه الاجهزة في الخطوة الثالثة وليس الاولي كما يعتقد البعض .

واضاف عادل ان يوجد نوعين من المتدربين النوع الاول يريد تضخيم العضلات والنوع الثاني يحتاج الي تخسيس الجسم وفي الحالة الاولي التضخيم وزيادة العضلات يجب علي المتدرب استخدام الكارديون لمدة ثلاث ايام اسبوعيا لمدة 20 دقيقة لكل مرة دون الاحتاج الي زيادة عدد المرات اسبوعيا او الوقت لكل مرة .

وتابع البير عادل ان من يريد ان يقوم بتنشيف عضلات جسمه يحتاج الي التمرين لمدة 5 ايام اسبوعيا 40 دقيقة لكل تمرين يوميا مقسما الي 20 دقية صباحا قبل تناول الطعام ثم الطعام وتمرين علي باقي الاجهزة ثم العودة علي التمرين علي اجهزة الكارديون لمدة 20 دقيقة اخري ليصل مجموع التمرين الي 40 دقيقة يوميا .

واشار عادل الي ان الكارديون يعتمد علي مراحل ولكي اصل الي مرحلة حرق الدهون يجب ان اقوم بعملية حسابية بسيطة وهي 220 ناقص السن وناتج الرقم يتم ضربه في 60 او 70 % والناتج يكون هو معدل ضربات القلب للجسم وفي حالة تطابقة مع الرقم الذي تقيسه المشاية او الساعة الذكية فهذا يدول علي ان الجسم فعلا يتخلص من الدهون .

واوضح البير عادل ان البعض يقول ان التمرين اكثر من 60 دقيقة يؤثر علي تكوين العضلات ويساعد علي حرق الدهون لكن كل هذا الكلام غير صحيح ولكن يجب ان يتم التمرين بشكل صحيح وفترة زمنية مناسبة لكل جسم .