الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سوريا ترد على أمريكا بعد تصريحات حول هضبة الجولان المحتلة

علم سوريا
علم سوريا

أعلنت وزارة الخارجية السورية، اليوم الأربعاء، رفضها المطلق لتصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بشأن هضبة الجولان المحتلة.

 

وحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أكد مصدر رسمي بوزارة الخارجية أن سوريا ترفض بشكل مطلق تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الجولان المحتل، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تأتي في سياق الدعم الأمريكي المتواصل للكيان الإسرائيلي المحتل وعدوانه المستمر.

 

 

وأضاف المصدر أن الجولان كان وسيبقى عربيًا سوريًا وهذا ما أكدت عليه الشرعية الدولية برفضها قرار الضم الإسرائيلي الباطل للجولان.

 

وأشار إلى أن قرار الإدارة الأمريكية السابقة بالاعتراف بهذا الضم ما هو إلا مؤشر إضافي على انتهاك الولايات المتحدة السافر للشرعية الدولية وقراراتها ومواثيقها.

 

ولفت المصدر إلى أن كفاح سوريا لاستعادة أراضيها المحتلة في الجولان بكل السبل المتاحة حق مشروع كفلته جميع الشرائع والمواثيق الدولية ولن يستطيع المسؤولون الأمريكيون المس بهذا الحق.

 

وكان بلينكن صرح أمس بأن الجولان "مهم جدا لأمن إسرائيل"، لكن "المسائل القانونية شيء آخر".

 

وأوضح: "طالما أن الرئيس بشار الأسد في السلطة بسوريا، وطالما أن إيران موجودة في سوريا فهذه أمور تشكل تهديدا أمنيا كبيرا لإسرائيل".

 

ولفت: "أعتقد أن السيطرة على الجولان في هذا الوضع تظل ذات أهمية حقيقية لأمن إسرائيل"، مشيرا إلى أن الوضع القائم بسيطرة إسرائيل على هضبة الجولان المحتل يجب أن يبقى كما هو طالما الوضع في سوريا يمثل تهديدا لتل أبيب.