الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العناني: 400 ألف دولار شهريا من السياحة.. ومش هستحمل حد يلمس شعرة سائح

وزير السياحة خالد
وزير السياحة خالد العناني

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الدولة المصرية تتعامل بحسم فيما يخص أمن وصحة السائحين، ولا تقبل بأي تهاون في هذين الملفين خاصة في ظل أزمة كورونا، مردفا: "مش هستحمل حد يلمس شعره سائح في مصر.. الفندق اللي هيقصر هقفله".

 

جاء ذلك فى ندوة حزب مستقبل وطن، بمشاركة  زعيم الأغلبية النائب أشرف رشاد، و النائبة نورا علي ، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب،  والدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة الأسبق، أمين مساعد أمانة شئون السياحة والطيران بحزب مستقبل وطن، والنائب يحيي عيسوي، أمين التنظيم، والنائب أحمد الجندي أمين التثقيف والتدريب،  وعدد من رموز نواب مجلسي الشيوخ والنواب بمقر الأمانة العامة  لحزب مستقبل وطن .

واستعرض الوزير احصائية لأعداد السائحين في مصر، مؤكدا أنهم وصلوا لـ 13 مليون سائح في 2019، والآن خلال أول 5 شهور في بداية العام الجاري 2021 وصلت لنحو 2 مليون سائح بنحو 40% من نسبة 2019 أي نحو 400 ألف دولار شهريا، مشيرا إلي أن هذه النسبة جيدة مقارنة بالأسواق المحيطة.


وأوضح العناني أن الإيرادات في القطاع السياحي تعني أن المليون سائح يُدخل للدولة المصرية مليار جنيه بمعني أن الـ13مليون سائح يدخلون لمصر 13مليار جنيه، مؤكدا أن الآمال كبيرة علي السوق العربية خلال الفترة المقبلة.