الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خفض البطالة

برلمانية: مدينة السيارات العالمية مصدر دخل جيد للشباب

النائبة ايفلين متي
النائبة ايفلين متي عضو مجلس النواب

أثنت النائبة إيفلين متى عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، على جهود الرئيس السيسي في فتح أفاق تنموية استثمارية جديدة لا سيما بعد خطوته في إنشاء مدينة السيارات العالمية، لافتة إلى أن الهدف من إنشائها هو تقليل التكدس وتمركز العديد من الأنشطة التجارية والصناعية بالقاهرة مما يعطي فرصة للحد من هذا الضغط.

وناشدت إيفلين متي، المسئولين، عبر لـ "صدي البلد" إعطاء مهلة زمنية أكثر من شهر حتى يتمكن من خلالها القائمين علي تجارة السيارات بمختلف خدماتها في القري الريفية والمدن، بتوفيق أوضاعهم التي تتمثل في تحديد مكان العمل الجديد ومعرفة التفاصيل المتعلقة به، تمهيدا لنقل أعمالهم بالمدينة العالمية مما يضمن لهم إستمرار هذه الأعمال بشكل مستمر دون حدوث أي نوع من التعثر أو العرقلة.

وأكدت عضو لجنة الصناعة، أن من أبرز المستفيدين من هذه المدينة هم العمال والشباب الذين سيحظون بفرص عمل عديدة بمجال بيع السيارات وخدمات الصيانة المتعلقة بها من أعمال تصليح وقطع غيار، قائلة: "هنفتح باب جديد يعمل علي خفض البطالة ويكون مصدر دخل جيد للشباب سواء كانوا عمال أو مستثمرين".

 

 

 

واختتمت النائبة حديثها، قائلة إن إنشاء مدن متخصصة الصناعات، تعمل علي تنفيذ الوظائف المحددة وخدماتها المتعلقة بها بمنتهي الدقة والكفاءة.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع، أمس الأربعاء، مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.

وشهد الاجتماع، عرض المخطط العام لـ"مدينة السيارات العالمية"، وما تضمه من ساحات ومعارض، حيث وجه الرئيس بأن تكون المدينة متكاملة من كل الجوانب التي تتعلق بالسيارات، وتضم جميع الخدمات ذات الصلة من “محلات تجارية، ومبانٍ إدارية، ومقرات للبنوك، والشهر العقاري.