الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: إنشاء مدينة السيارات العالمية يهدف لبناء مجتمع صناعي جاذب للاستثمارات

النائب عبدالفتاح
النائب عبدالفتاح يحي عضو مجلس النواب

قال النائب عبد الفتاح يحيى أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن مشروع مدينة السيارات العالمية  الذي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكامل الخدمات به، يأتي في إطار بناء مجتمع صناعي جاذب للاستثمارات، مما يخدم الأهداف التنموية الاقتصادية وفق رؤية مصر المستقبلية 2030.

 

وأضاف النائب عبد الفتاح يحيى، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن توسعة الطرق والمحاور المرورية ضمن العوامل التي تخدم المجتمعات العمرانية والصناعية الجديدة، وذلك باعتبار تحقيق الأمان والسرعة والجودة لشبكة الطرق والكباري أهم ما تتطلبه البيئة الاستثمارية للعمل وسط مناخ علي درجة عالية من الجودة، مما يضمن تزايد معدلات الاستثمار.

 

وعن أهم مزايا إنشاء مدينة السيارات العالمية، لفت عضو لجنة القوى العاملة، إلى الكم الهائل من فرص العمل للشباب التي سيتم توفيرها في شئون الخدمات المقرر تدشينها بالمدينة مثل شركات تأمين السيارات وتوكيلات ومعارض البيع والشراء وغيرها من الخدمات.

 

 

وأكد النائب أن الرئيس السيسي لديه بعد نظر لمتطلبات الدولة في الآونة المقبلة، كما أنه يسعى لاستغلال جميع مساحات الدولة في الأولويات ذات المنفعة الاقتصادية والخدمية الكبيرة.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع أمس الأربعاء، مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.

 

وشهد الاجتماع، عرض المخطط العام لـ"مدينة السيارات العالمية"، وما تضمه من ساحات ومعارض، حيث وجه الرئيس بأن تكون المدينة متكاملة من كل الجوانب التي تتعلق بالسيارات، وتضم جميع الخدمات ذات الصلة من “محلات تجارية، ومبانٍ إدارية، ومقرات للبنوك، والشهر العقاري".