الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تسبب في مقتل الطفل وإصابة شقيقه بجروح خطيرة

بعد 20 يوما من الهدنة.. مقتل طفل فلسطيني في انفجار جسم غريب من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة

طفل فلسطيني
طفل فلسطيني

استشهد طفل فلسطيني صباح اليوم، الخميس، في إنفجار لجسم مشبوه من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة، شرق مدينة غزة.

 

وبحسب ما نشرته وكالة الصحافة الفرنسية، شيع الفلسطينييون، في الساعات الاولى من صباح اليوم، جثمان الطفل عبيدة الدحدوح، بسبب إنفجار لجسم مشبوه، رغم أنتهاء الحرب، وتدشين هدنة بين الكيان المحتل وحماس في قطاع غزة برعاية مصرية أمريكية.

وأكّد مصدر طبي، إن الإنفجار تسبب في مقتل الطفل وإصابة شقيقه بجروح خطيرة، حيث تم نقل الثاني الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وقال سيف الدحدوح؛ والد الطفل، «سمعت صوت انفجار فنزلت للشارع؛ وجدت أبنائي الاثنين على الأرض، أحدهما شهيد، والآخر مصاب وهو الآن في غرفة العمليات بالمستشفى». 


وأوضح: «أمسك ابني قطعة حديدية من مخلفات الحرب وجدها في الأرض المقابلة للمنزل، ولا أعرف كيف انفجرت بهما».

 

وخلف التصعيد الذي استمر 11 يوماً 260 قتيلاً فلسطينياً؛ بينهم 66 طفلاً ومقاتلون، بحسب وزارة الصحة في القطاع. وفي الجانب الإسرائيلي، قُتل 13 شخصاً؛ بينهم طفل وفتاة عربية وجندي؛ على ما أكدت خدمة الطوارئ والإسعاف.

 

اندلع النزاع الدموي الرابع منذ 2008 بين «حماس» وإسرائيل في 10 مايو  الماضي إثر إطلاق الحركة الفلسطينية صواريخ على إسرائيل تضامناً مع مئات الفلسطينيين الذين أصيبوا خلال أيام من الصدامات مع الشرطة الإسرائيلية في حرم المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة.

 

وتفرض إسرائيل منذ أكثر من 14 عاماً حصاراً برياً وبحرياً وجوياً على قطاع غزة حيث يعيش نحو مليوني نسمة في فقر ومع معدلات بطالة مرتفعة؛ خصوصاً في صفوف الشباب.