الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بفائدة 3%.. برلمانية: شقق تمليك للمقبلين على الزواج الفترة القادمة برعاية الرئيس

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قالت مرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن  المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3%  تتضمن تخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الوحدات السكنية للمستفيدين تستهدف تمكين محدودي الدخل بتمويل من البنك المركزي لتملك وحدات سكنية.

واضافت "الكسان" لـ"صدى البلد"، أن البنك المركزي خلال الفترة المقبلة سوف يطرح القواعد والشروط التى تضمن دعم قدرات محدودى ومتوسطى الدخل على تملك هذه الوحدات السكنية عن طريق قروض بفائدة 3% فقط.


واشارت عضو مجلس النواب، الى أن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري تضمن لجميع الشرائح الحصول على وحدات سكنية مخفضة، لافتة الى أن هذه المبادرة تأتى فى ضوء شعور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمواطن البسيط وخصوصا الشباب المقبل على الزواج.

وتابعت النائبة حديثها قائله:" المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري تأتى ضمن انجازات العظيمة التى قدمها الرئيس عبد الفتاج السيسي خلال 7 سنوات رئاسة وتعتبر حصاد وثمار هذه السنوات والفترة المقبلة ستشهد حصول المقبلين على الزواج وغيرهم من محدودي الدخل على شقق تمليك برعاية الرئيس السيسى".

 

 ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، أمس لمتابعة إجراءات تفعيل المبادرة الرئاسية الخاصة بالتمويل العقاري، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، والمستشار هاني حنا، مساعد وزير العدل للتشريع.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي في مستهل الاجتماع حرص الدولة على توفير وحدات سكنية تلائم شريحتي محدودي ومتوسطي الدخل، مشيراً إلى أن اجتماع اليوم يأتي في إطار متابعة العمل على سرعة تفعيل المبادرة الرئاسية الخاصة بالتمويل العقاري، وذلك دعماً لقدرات محدودي ومتوسطي الدخل المالية على تملك وحدات سكنية.

 

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن نائب محافظ البنك المركزي قدم عرضاً مفصلاً حول الشروط المطروحة للمبادرة بالنسبة للمستفيدين بمشروع الإسكان الاجتماعي، وكذا متوسطي الدخل، حيث أوضح أن المبادرة تتضمن تخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الوحدات السكنية للمستفيدين.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال الاجتماع مناقشة الآليات، ونسب حصول المواطنين على التمويل، ومستويات دخولهم، وذلك تمهيداً للإعلان عنها رسمياً.