الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ألمانيا تزف بشرى سارة بشأن السفر إليها

ألمانيا تزف بشرى
ألمانيا تزف بشرى سارة بشأن السفر إليها

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، أنها تخطط لرفع قيود السفر بداية من أول يوليو القادم لسكان دول العالم التي يقل معدل الإصابة بها عن 200 لكل 100 ألف نسمة، في غضون سبعة أيام.


وبحسب شبكة روسيا اليوم الاخبارية، قال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم الجمعة، إن "مع حلول فصل الصيف، يعود الأمل والثقة إلى ألمانيا،حيث تتناقص الإصابة في العديد من الأماكن، ويجري تطعيم المزيد من الأشخاص، وبعد أشهر طويلة من الإغلاق، يمكننا الاستمتاع بحياة طبيعية، وهذا ينطبق أيضا على السفر".


أضاف أن ألمانيا ستلغي التوصية العامة الخاصة بحظر السفر إلى المناطق التي تعتبر خطرة، بداية من أول يوليو، مضيفا أن السلطات ستستمر في مراقبة الوضع الوبائي في العالم وإصدار توصيات بخصوص الدول ذات معدل الإصابة المرتفع بشكل خاص، والدول التي يعتبر الوضع فيها خطرا.


وفى سياق متصل، وأعلنت الرابطة الألمانية للنقل الجوي "بي دي إل"، أنه من الشهر المقبل، يمكن للمسافرين فقط السفر جوا إلى 217 مقصدا أوروبيا في 38 دولة.


وفي وقت سابق اليوم الجمعة، وافقت دول الاتحاد الأوروبي، على تخفيف قيود السفر خلال الصيف بما يسمح بحرية أكبر للسائحين الحاصلين على اللقاح.