الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التموين توضح خطوات تسجيل العلامة التجارية للمنتجات

وزارة التموين
وزارة التموين

قالت دينا حامد، معاون وزير التموين ورئيس الادارة المركزية للعلامات التجارية ،  إن العلامة التجارية هى الشعار المتواجد على منتج أو سلعة " اللوجو " والنموذج الصناعى هو عبارة عن مجسمة تستخدم فى أى علامة صناعية ..


وأضافت " حامد" ، خلال استضافتها ببرنامج ٨ الصبح والمذاع عبر فضائية DMC ، ان العلامة التجارية تكون عبارة عن رسمة أو حرف متواجدة على المنتج، لافتة الى أن الملكية الفكرية كان مفهوما غامضا بعض الشئ ولكن ذاع انتشاره مؤخرا والذى ظهر بوعى كبير لدى المواطن ان يسجل العلامة التجارية .


وأشارت إلى أن الاهتمام بالعلامة التجارية نابع من عدم التقليد او سرقة الاسم التجارى او مجهوده وبدأ عدد كبير من الافراد يلجأون لتسجيل العلامة التجارية لحفظ حقوقهم ولحماية المستهلك أيضا.


وتابعت أن شروط تسجيل العلامة التجارية هو التقدم فى الادارة المركزية للعلامة التجارية ويأتى بصورة من العلامة الذى يريد تسجيلها وسجل تجارى ثم تقوم الإدارة بفحص قبل التقديم للتأكد مع عدم تشابهها مع علامة تجارية سابقة واستيفاء فترة تقديم الأوراق خلال ٦ أشهر لاستيفاء الشروط وفحص العلامة وهناك إقبال كبير من المواطنين على تسجيل العلامات التجارية.