الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تنسيقية الأحزاب: حققنا حلم الشباب في التعبير عن آرائهم وأطروحاتهم بحرية كاملة| فيديو

محمد عزمي
محمد عزمي

قال محمد عزمي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو مجلس الشيوخ، إن عام 2018 بدأت مرحلة البناء والتقييم وبدأت التنسيقية بعدد محدود لا يتجاوز 50 فردا، وحتى أن وصلت اليوم لعدد يتجاوز الـ 250 عضوا.


وأضاف "عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين"، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التليفزيون المصري، أن الشباب كانوا يحلمون بالتعبير عن آرائهم وأطروحاتهم بحرية كاملة قبل عام 2018 دون قيود، ولذلك ولدت فكرة التنسيقية بعد اجراء تجارب عديدة.


وأشار "عزمي"، إلى أن العامل الرئيسي لنجاح هذه التجربة، تعاقب مؤتمرات الشباب منذ عام 2016، كاشفا أنها خلقت مساحات مشتركة بين قيادات الشباب داخل الأحزاب ما سمح لهم بتقبل الاختلاف وأن يكونوا على طاولة واحدة ويتقبلون مختلف الآراء.


وأوضح، أن الطاقة والحماس لدى الشباب وبخاصة في الفترة التي أعقبت ثورة 30 يونيو، كانت محركا لعمل تجربة ممنهجة، وتحقيق تنمية حقيقية، لافتا إلى أنه كان من الضروري وجود تنمية سياسية والاستثمار في العنصر البشري وخلق جيل من السياسيين خاليا من الأمراض السياسية التي كانت سائدة، مشيرا إلى أن مؤتمرات الشباب استطاعت أن تشكل وعي شباب التنسيقية وذلك من خلال ورش العمل ونماذج المحاكاة، والتي عرف الشباب من خلالها كيفية صناعة الدولة وتثبيت الدولة المصرية والاتفاق على الثوابت الوطنية والهوية المصرية.


وأكد، أن عامى 2020-2021"، هو الأبرز في عمر التنسيقية، وذلك بسبب وجود 16 عضوا بمجلس الشيوخ ثم 32 عضوا بمجلس النواب، وسبق ذلك تعيين 6 من نواب المحافظين من أعضاء التنسيقية وتم تعيين مجموعة من الأعضاء في المجالس والهيئات الوطنية.