الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة الأقصر يشارك في اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب

رئيس جامعة الأقصر
رئيس جامعة الأقصر

شارك الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الاثنين، في اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، عبر تقنية الفيديو كونفرنس.


ناقش المجلس، معايير التحاق الطلاب المصريين الدارسين بنظام التعليم الأمريكى بالجامعات المصرية، وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية لعام ٢٠٢١، والمتقدمين لتنسيق ٢٠٢١ للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية فى العام الجامعى ٢٠٢١ -٢٠٢٢.

 

كما استعرض المجلس، اختبارات القدرات لكليات السياحة و الفنادق بالجامعات الحكومية، لقياس بعض من مهاراتهم، بعد قرار عودة اختبارات القدرات الخاصة بالكلية قبل الترشح لمكتب التنسيق.

 

ومن جانب آخر، واصل  الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، لليوم الثالث على التوالي، جولاته الميدانية لمتابعة سير أعمال الامتحانات وتطبيق الإجراءات الاحترازية.


وتفقد رئيس الجامعة برفقة الدكتور بدوي إسماعيل، عميد الكلية، والدكتور منصور النوبي العميد السابق للكلية، لجان الامتحانات بكلية الآثار، واطمأن على حسن سير أعمال الامتحانات، والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بلجان الامتحانات للوقاية من فيروس كورونا، مشيدًا بدور إدارة الجامعة في تحقيق الانضباط والانتظام أثناء سير الامتحانات، وتوفير كافة السبل للطلاب لأداء امتحاناتهم، مؤكدا سير الامتحانات بالكلية دون أي معوقات أو شكاوى.


ووجه رئيس الجامعة، بضرورة الاستمرار والمتابعة لتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان استمرار سير الامتحانات في هدوء، مشددًا على أهمية منع تكدس الطلاب داخل قاعات الامتحانات والالتزام بتحقيق التباعد الاجتماعي.


وخلال جولته حرص رئيس الجامعة، على زيارة قاعات المحاضرات والمكاتب الادارية، للوقوف على احتياجات الكلية من أجهزة و معدات و غيره من المستلزمات اللازمة للكلية. 


وكان الدكتور محمد محجوب، قد أجرى عددا من الجولات التفقدية لمتابعة سير الامتحانات بكليات الجامعة على مدار اليومين الماضيين، مؤكدا استمرار سير الامتحانات دون شكاوى أو معوقات.