الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مسيرة الأعلام.. رفع التأهب وقرار جديد من شرطة إسرائيل

مسيرة الأعلام
مسيرة الأعلام

قرر مفوض الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي اليوم الثلاثاء الحد من مغادرة عناصر الشرطة لدوامهم والعمل في شكل دوريات طويلة لمدة 12 ساعة لضباط الشرطة العاملين في الميدان.

وأوضح موقع "والاه" أن قرار المفوض جاء تحسبا لحدوث مواجهات في جميع أنحاء البلاد وذلك على خلفية مسيرة الأعلام التي ستبدأ اليوم الساعة الخامسة مساءً.

وذكر مصدر إسرائيلي، أن الشرطة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي وجهاز "الشاباك" سيعقدون اليوم الثلاثاء جلسة تقييم للأوضاع بشأن التطورات التي قد ترافق مسيرة الأعلام التي ستقام عصر في مدينة القدس.

وبين المصدر لموقع “والاه” العبري أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بصدد إجراء تقييمات للوضع ما إذا كان يجب رفع حالة التأهب في البلاد عامة، وفي القدس وعلى جبهة غزة على وجه الخصوص.
 

وبحسب المصدر فإن السؤال الدائر داخل أروقة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية هو ما إذا كان الآلاف من الفلسطينيين والعرب سيأتون بالفعل إلى القدس للتظاهر ضد مسيرة الأعلام.
 

وأوضح المصدر الأمني أنه سيتم رفع حالة التأهب لمواجهة التهديدات، حيث يشمل ذلك الدفع بمزيد من قوات الشرطة والجيش والتعزيزات العسكرية لمنع الاحتكاكات والتصعيد في غزة والضفة الغربية.
 

وتتضمن المسيرة رقصة بالأعلام الإسرائيلية في ساحة باب العامود، إحدى بوابات بلدة القدس القديمة، على أن تمر عبر شوارع البلدة القديمة والحي الإسلامي والحي المسيحي وحي باب المغاربة المهجر، وصولا إلى ساحة حائط البراق.
 

وكان مسؤولون وأحزاب فلسطينية قد حذروا من تبعات السماح بهذه المسيرة، محملين الحكومة الإسرائيلية مسؤولية تداعياتها.

أعلن وزير الأمن الداخلي عومر بارليف أن مدير عام مكتبه موشيه أدري قرر إنهاء منصبه.

وأوضح بارليف وفق موقع "والاه" أن أدري اعتزل منصبه بعد ثلاث سنوات من تسلمه، وسيجري تعويض مكانه بمسؤول آخر.