الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جلسة المحادثات الموسعة بين بوتين وبايدن تدخل ساعتها الثانية

صدى البلد

لا تزال المحاثات الموسعة ضمن قمة الرئيسين الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين جارية، وقالت قناة "روسيا اليوم" إنها دخلت في ساعتها الثانية.

وذكرت الصحيفة أن جولة المحادثات الموسعة انطلقت بين  الرئيسين والوفدين المرافقين لهما بعد فاصل وجيز في فيلا "لا جرانج" في جنيف السويسرية، بعد إجراء بوتين وبايدن في وقت سابق من اليوم جولة من المحادثات على نطاق ضيق بحضور وزيري الخارجية الروسي سيرجي لافروف والأمريكي أنتوني بلينكن.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف إن هذه القمة المصغرة استمرت نحو ساعتين، بدلا عن نحو 75 دقيقة كما كان مقررا أصلا.

وأفاد مسؤول في البيت الأبيض لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أن الجولة الأولى من المحادثات بين الرئيسين استمرت 93 دقيقة.

ويشمل الوفد الروسي المرافق للرئيس الروسي بوتين في المباحثات الموسعة لافروف ونائبه سيرجي ريابكوف، ورئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف، ومساعد الرئيس يوري أوشاكوف، ونائب رئيس إدارة الرئيس الروسي دميتري كوزاك، والمتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، بالإضافة إلى سفير موسكو لدى واشنطن أناتول أنطونوف.

في المقابل، يشمل الوفد الموسع المرافق لبايدن كلا من بلينكن، ونائبة الوزير للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، والمسؤول المعني بشأن روسيا وآسيا الوسطى في مجلس الأمن القومي إريك جرين، وسفير واشنطن لدى موسكو جون سوليفان.