الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قصة سيارة لـ نجلاء فتحي جمعتها بـ محمود ياسين في هذا الفيلم|صور

قصة سيارة نجلاء فتحي
قصة سيارة نجلاء فتحي التي جمعت حسين فهمي و محمود يس

من طلتها الأولى ترى وجهًا ناعما وملامح طفولية ممزوجة بأنوثة تطغى على شخصيتها التي تغلبها الرقة والصفاء، لتحتل بصفاتها المميزة مكانة خاصة في قلوب الجماهير منذ أول ظهور لها في عالم الفن ، فقد كانت ولا تزال نجمة من أبرز فنانات السينما المصرية ممن تركن أعمالا مهمة شاركت في صنع تاريخ الفن في مصر، إنها الجميلة نجلاء فتحي.

فيلم حب و كبرياء

قدمت نجلاء فتحي أعمالا فنية فريدة، من بينها الأصدقاء الثلاثة حب لا يرى الشمس سعد اليتيم، حب وكبرياء، كان من بينها أفلام عديدة أمام الفنان الراحل محمود ياسين ليكونا ثنائيا ناجحا أحبه الجماهير وجعله يترقب صدور أعمالهما التي جاء من بينها فيلم " حب و كبرياء ".

فيلم حب و كبرياء

دارت أحداث فيلم " حب و كبرياء " في إطار اجتماعي بحت، يوضح ما يكمن خلف العلاقات الإنسانية، متمثلة في علاقة زيزي التي جسدت شخصيتها الفنانة نجلاء فتحي، بخطيبها عادل "حسين فهمي"، الذي اكتشفت خيانته وعدم حبه لها بعد تعرض والدها لأزمة إفلاس، فتدخل في علاقة حب جديدة تجد خلالها ضالتها من الوفاء والإخلاص عند خطبتها لحسين"محمود ياسين ".

فيلم حب و كبرياء

رافقت زيزي طيلة أحداث فيلم " حب وكبرياء " سيارة من فئة السيارات الشبابية الخفيفة التي تشبه إلى حد كبير شخصيات هذا العمل، والتي كانت من إنتاج شركة صناعة السيارات الإيطالية العريقة فيات FIAT، التي تأسست في العام 1899، على يد أحد أهم رائدي صناعة السيارات في العالم جيوفاني أنييلي.

فيلم حب و كبرياء

ظهرت السيارة فيات خلال احداث الفيلم من الطراز FIAT 124 SPORT COUPE، موديل عام 1969، من فئة السيارات الـ NOTCHBACK، والتي أنتجتها فيات في ثلاثة أجيال مختلفة بداية من العام 1967، وحتى العام 1975.

FIAT 124 SPORT COUPE

استمدت السيارة FIAT 124 SPORT COUPE، قوتها من عدة خيارات من المحركات جميعها تتكون من 4 أسطوانات، ولكنها تختلف من حيث السعة، فالأول يأتي بسعة 1438 سي سي، والثاني بسعة 1608 سي سي، والثالث بسعة 1756 سي سي، وجميع محركاتها تتصل بناقل حركة يدوي الأداء من 4 أسطوانات.

FIAT 124 SPORT COUPE

 فيلم حب و كبرياء بطولة كل من "نجلاء فتحي، محمود ياسين، حسين فهمي، سمير صبري، مديحة كامل، عماد حمدي، مديحة سالم، صلاح نظمي، حسين عسر، هالة الصافي، حسن حسني، حمدي يوسف " ومن تأليف يوسف عيسى، و سيناريو وحوار محمد مصطفى سامي، و إخراج حسن الإمام، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 3 يوليو من العام 1972.