الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديوجراف.. لماذا خدعت السيدة الجنوب أفريقية العالم بإنجاب 10 توائم ؟

صدى البلد

هي سيدة جنوب إفريقية تدعى جوسياما تمارا سيثول خدعت العالم بـ إنجاب 10 توائم مرة واحدة، وتداولت صورها معظم مواقع الأخبار المحلية والعالمية، لكن تبين مؤخرًا أن الأمر لم يكن صحيحا وأن هذه السيدة الجنوب إفريقية لم تكن حاملا من الأساس.. تُرى ما قصة هذه المرأة ولماذا خدعت العالم بحملها في 10 توائم ؟ 

غرائب البشر

السلطات في جنوب إفريقيا ألقت القبض على السيدة التي خدعت العالم بقصة إنجابها 10 توائم بعد انكشاف أمرها، وقررت عرضها على مستشفى متخصص للتأكد من سلامة قواها العقلية.

وقال موقع "ديلي بيست" الأمريكي، إن السلطات الصحية في جنوب إفريقيا احتجزت السيدة المذكورة صاحبة الـ 10 توائم المزعومين، حيث لم يظهر الاختبار أي علامات على أن سيثول كانت حاملا، ووعد وزير كبير في الحكومة بحل اللغز بحلول الأسبوع المقبل. 

السلطات المعنية في جنوب إفريقيا تحقيقا خاصًا في قصة السيدة البالغة 37 عامًا، والتي ادعت أنها أنجبت 10 توائم لتسجل رقما قياسيا عالميا، حيث كانت عائلة تسوتيتسي التي ينتمي إليها زوج جوسياما أعلنت اختفاءها في وقت سابق، وأنه "لا دليل على وجود التوائم العشرة". 

وقال زوجها إنه لم ير التوائم الذين من المفترض أنهم أولاده، بل اعتمد على رواية زوجته التي شكك كثيرون في صحتها، لتدخل هذه الواقعة ضمن غرائب وطرائف الأخبار.  

تقارير إعلامية تحدثت الأسبوع الماضي عن إنجاب امرأة 10 توائم في وقت واحد بمدينة خاوتينج في جنوب إفريقيا ، كما تحدثت عن أن المرأة حطمت الرقم القياسي العالمي لـ "موسوعة جينيس" للأرقام القياسية، ولكن الحقيقة أنها دخلت ضمن غرائب البشر . 

وتصدر الخبر عناوين الصحف العالمية خلال الأيام الماضية، لكن مسؤولين في حكومة جنوب إفريقيا نفوا تسجيل أي مستشفى في البلاد ولادة 10 أطفال في آن واحد، ولكنه تبين أنه من غرائب وطرائف الأخبار العالمية . 

وقال ريفيلو موكوينا، محامي السيدة إنها "محتجزة الآن رغما عنها"، وإنها نقلت إلى المستشفى لإجراء تقييم نفسي، والتأكد من سلامة قواها العقلية، ليجعل قصتها واحدة من بين أخبار غرائب البشر . 

وللمزيد حول سر خداع السيدة الجنوب الإفريقية العالم بولادة 10 توائم ضمن غرائب وطرائف العالم شاهد الفيديوجراف التالي: