الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعد مركزا إقليميا.. الإسكان: العلمين الجديدة ليست مدينة مصيفية فقط

صدى البلد

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه وثق اليوم بداية مشروع منطقة الأعمال المركزية بمنطقة العلمين الجديدة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من مرحلة كبيرة من الجزء الشاطئي بالعلمين الجديدة، مؤكداً أن  المدينة ليست مصيفية ولكنها مدينة للسكنة والزراعة والسياحة والصناعة وتعد مركز إقليمي على مستوى الساحل الشمالى.

وأضاف وزير الإسكان، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد منذ قليل، خلال وضع حجر الأساس لمشروع “داون تاون” العلمين، أن المشروع أكبر دليل أن التنمية فى مدينة العلمين ليست مشروعات عملاقة فقط،  موضحاً أنه سيكون هناك  مشروعات عملاقة وكبيرة تباعاً فى الفترة المقبلة فى العلمين الجديدة.

وأشار وزير الاسكان إلى أن مشروع الداون تاون الذي سيتم وضع حجر أساسه اليوم والمكون من 5 أبراج ستكون أطول الأبراج فى العلمين وستضاهى منطقة الأعمال المركزية فى العاصمة الإدارية.

وتابع: “سنظل نعمل ونبنى لكى نعمر بلدنا ونقدم للمصريين المنتج العمرانى الذى يليق بهم والمستوى الذى نريد أن تكون عليه فى القريب، موضحا أن مدينة العلمين ضمن مجموعة من المدن المخططة للتنمية وتعد باكورة المجتمعات العمرانية الجديدة وفى المستقبل القريب سنرى المجموعات الأخرى من المدن الجديدة التى ستنشأ وفقا المقالات السكانية على مستوى الجمهورية”.