الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مستشفى مطروح العام تنجح في إجراء جراحة كبيرة لسيدة

انسداد معوي.. إجراء جراحة دقيقة لسيدة بمستشفى مطروح العام

مستشفى مطروح العام
مستشفى مطروح العام

نجحت جهود مستشفى مطروح العام في اجراء جراحة ناجحة لسيدة كانت تعاني من انسداد معوي وآلام حادة بالبطن.

وأكد الدكتور صبري شعبان مدير مستشفى مطروح العام، أن المستشفى استقبلت سيدة تبلغ من العمر ٥٣ سنة تعاني من أعراض انسداد معوي وآلام حادة بالبطن بعدما فشلت محاولات عدة في عيادات خاصة من التشخيص والوصول لحل نهائي في هذه الحالة.

وأضاف أنه تم حجز الحالة وتحضيرها للعمليات وعمل جميع الفحوصات الطبية والأشعات اللازمة لدخول المريضة لقسم العمليات.

وأوضح أن فريق الجراحة قام بعمل استكشاف للبطن وتبين وجود ورم بالقولون أدى إلى انسداد بالأمعاء ودوران القولون حول نفسه مسببا تلف بجزء كبير من الأمعاء.

وأضاف أنه تم استئصال القولون الصاعد والمستعرض وجزء كبير من منديل البطن في عملية كبرى وذات مهارة عالية تعتبر الأصعب من نوعها في هذا التخصص.

وأشار إلى أن الجراحة أجراها الدكتور سليمان القماش أستاذ الجراحة العامة وجراحة المناظير بكلية طب جامعة قناة السويس والدكتور شريف عز الدين استشاري الجراحة العامة والمناظير ونائب مدير المستشفى العام والدكتور محمد أمين استشاري التخدير بالمستشفى العام. وطاقم تمريض العمليات.


وقال الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح، إنه يتم العمل على زيادة الخدمات العلاجية الجراحة تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ودعم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وأضاف أنه لإجراء العملية الجراحية الخاصة بالسيدة التي كانت تعاني من ورم بالقولون أدى إلى انسداد بالأمعاء ودوران القولون حول نفسه، تم استدعاء دكتور من جامعة قناة السويس متخصص في مثل هذه العمليات وذلك طبقا لأحدث بروتوكول تعاون تم بين مديرية الشؤون الصحية وكلية طب جامعة قناة السويس بغرض دعم المستشفيات بتخصصات نادرة ودعم العملية التعليمية والتدريبية لأطباء الزمالة المصرية الملحقين بمستشفيات المحافظة.