الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

للهروب من ارتفاع درجات الحرارة .. 5 نصائح لقائدي السيارت

للهروب من ارتفاع
للهروب من ارتفاع درجات الحرارة .. 5 نصائح لقائدي السيارت

يعاني الكثير من قائدي السيارت بسبب ارتفاع درجات الحرارة، سواء كان الأمر يتعلق بالحالة الفنية الخاصة بمنظومة التبريد أو المنطقة الواقعة اسفل غطاء المحرك، أو بسبب سخونة قمرة القيادة من الداخل، حيث يرجع الامر في هذه المشكلات إلى عدة نقاط مهمة، و التي يجب علينا أن نتفاداها تمامًا للتمتع بأجواء مثالية أثناء القيادة.

و يقدم موقع "صدى البلد" الاخباري في سياق هذا الموضوع افضل النصائح لقائدي السيارات للهروب من مشكلات ارتفاع درجات الحرارة.

1 – فحص الردياتير

 

يجب أن تهتم بالحالة العامة للهيكل المعدني "الردياتير" و فحصه بعناية شديدة، لتجنب حدوث بعض التسريباب الخاصة بالانابيب الخارجية، أو وجود بعض الثقوب، و اليت تؤثر على ادائه الفني، كما يجب أن نتأكد من سلامة غطاء الردياتير و اغلاقه باحكام، حتى لا تتغير درجات الحرارة الخاصة بسيارتك.

 

2 – دورة التبريد 

 

من الأفضل أن نقوم بغسيل دورة التبريد من وقت إلى اخر، للحصول على مستوى افضل من التبريد، بالاضافة إلى إزالة عوامل الصدأ في حالة تواجدها، و يفضل أن نستخدم المياه الخضراء و التي تمنح الأفضلية لمنظومة التبريد بدلًا من المياه العادية، كما يجب أن نطمئن على مستوى المياه الوقاعة داخل قربة التبريد البلاستيكية الجانبية.

 

3- مروحة السيارة 

 

لكي نتجنب مشكلات ارتفاع الحرارة داخل غرفة المحرك، و التي تؤثر على قوته سواء كانت على المدى القريب أو البعيد، يجب أن نختبر أداء مروحة التبريد و التأكد من سلامتها و عملها بطريقة ديناميكية صحيحة، و ذلك لكي يصل الهواء بطريقة صحيحة لانعاش منظومة التبريد.

 

4 – اماكن الاصطفاف الصحيحة 

 

يفضل أن تكون عملية الاصطفاف بعيدة تمامًا عن أشعة الشمس المباشرة، و التي تؤثر على درجة حرارة مقصورة القيادة، كما تتسبب في بعض المشكلات للطلاء الخارجي ابرزها تغيير اللون، و للهروب من هذه الأمور يفضل أن يقوم قائد السيارة بالاصطفاف داخل الجراجات المغطاة، أو في اماكن الظل.

 

5 – احمي سيارتك 

 

ننصح أيضا باقتناء غطاء السيارة العازل للحرارة، أو شماسات الزجاج، و التي تحد من ارتفاع درجة الحرارة داخل قمرة القيادة، و ذلك لكي نتمتع بأجواء مثالية و صيف رائع، و درجات حرارة مثالية أيضا.