الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أحمد السقا يقدم السرب والعنكبوت وينتظر تكريم الجونة

أحمد السقا
أحمد السقا

وقع اختيار مهرجان الجونة السينمائى في دورته الخامسة 2021، على الفنان أحمد السقا لمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي للنجم المصري أحمد السقا اعترافًا بمسيرته السينمائية الاستثنائية ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من عقدين.

أحمد السقا يعد واحداً من أبرز الفنانين الذين تميزوا فى مجال الأكشن فى السينما المصرية ، وخلال الفترة القادمة ينتظر “ السقا ” عرض فيلمه العنكبوت ، والذي استغرق تصوير أكثر من عامين. 

وتدور أحداث الفيلم حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة ، والعمل يشارك فى بطولته عدد من أبرزهم منى زكى وظافر العابدين ويسرا اللوزى. 

 

كما بدأ الفنان أحمد السقا تصوير دوره منذ فترة ضمن أحداث فيلم السرب، وهو فيلم حربي يتناول وقائع حقيقية وعمل الجهات الأمنية المصرية ضد المنظمات والكيانات الإرهابية ومنها واقعة ذبح 21 مصريا في ليبيا وقيام الجيش بعمليات للتصدي لتلك الجماعات الإرهابية.

ومن المقرر أن يظهر ضمن أحداثه العديد من ضيوف الشرف مثل شريف منير وأحمد حاتم وكريم فهمى.

مشوار أحمد السقا : 


تخرج السقا، نجل رائد مسرح العرائس في مصر صلاح السقا، في المعهد العالي للفنون المسرحية. 

بدأ حياته المهنية بأدوار ثانوية قبل انطلاقته في التلفزيون في مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة؟" المقتبس من رواية أنيس منصور و مسلسل "نصف ربيع الآخر" من بطولة يحيى الفخراني وإلهام شاهين.

 في السينما، اشتهر من خلال التمثيل جنبا إلى جنب مع محمد هنيدي في الفيلم السينمائي "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، وهو الفيلم الذي قدم مفهوم "سينما الشباب" إلى الجمهور المصري من خلال اعتماده على مجموعة من الممثلين الشباب الذين أصبحوا الآن أكبر المشاهير على الساحة الفنية. 

أصبح الفيلم الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية في ذلك الوقت، ولا يزال يتصدر الرسوم البيانية كأعلى أرباح لفيلم مصري حتى الآن.

 

واشتهر أحمد السقا خلال السنوات الماضية بقيامه بمشاهد الحركة الخطيرة بذاته دون الاستعانة ببديل. 

تضم مسيرته 11 فيلما سينمائيا ضخم الإنتاج، من بينها فيلم "أفريكانو" لعمرو عرفة، و"تيتو" لطارق العريان، و"إبراهيم الأبيض" لمروان حامد، و"المصلحة" لساندرا نشأت، و"مافيا" وسلسلة أفلام "الجزيرة" لشريف عرفة.

 كما قدم أفلامًا رومانسية ناجحة مثل فيلم "شورت وفانلة وكاب" لسعيد حامد، وفيلم "عن العشق والهوى" لكاملة أبو ذكري و"تيمور وشفيقة" لخالد مرعي ، وأفلامًا كوميدية مثل "همام في أمستردام" لسعيد حامد و"ابن القنصل" لعمرو عرفة و"بابا" لعلي إدريس.