الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني : تبادل الخبرات مع اليونان يدعم نمو السياحة في مصر

النائب احمد ادريس
النائب احمد ادريس عضو مجلس النواب

قال النائب احمد ادريس عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن زيارة رئيس الوزراء اليوناني لمصر بمثابة رسالة توضح مدي عمق العلاقات بين الدولتين لا سيما أن اليونان تعتبر من الدول الغربية التي تربطنا بها علاقة وثيقة علي الصعيد السياسي.

 

اقترح " ادريس" في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد" بإيجاد تعاون بالمجال السياحي بين مصر و اليونان وذلك بسبب قرب موقعها الجغرافي في مصر مما يشجع علي استقطاب الوافدين منها لزيارة منتجعات البحر المتوسط أو البحر الأحمر، لافتا أيضا إلي كونها دولة تمتاز بتصنيف عال ضمن أهم المقاصد السياحية عالميا ولذلك يمكننا الاستفادة من خبراتها في الترويج للسياحة المصرية.

 

و أشاد عضو لجنة السياحة، بأداء وجهود الرئيس السيسي في وضع مصر في مكانة رائدة ومرموقة لتكون من أوائل الدول المؤثرة ذات البصمة الإيجابية بمختلف المجالات وذلك علي الساحة العالمية,

 

وتابع النائب، من المرتقب أن يتم التعاون في مختلف المجالات وأبرزها التبادل التجاري الذي يعد أهم أضلاع التنمية الاقتصادية، فضلا عن مجالات الطاقة وغيرها.

 

 

وكان قد قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن السنوات الماضية شهدت تناميا ملحوظا فى حجم التعاون والتنسيق المشترك  مع اليونان حيال العديد من القضايا على مختلف الأصعدة السيباسية والإقتصادية والعسكرية، سواء على المستوى الثنائي أو فى إطار أليه التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان.

 

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفى اليوم  مع رئيس وزراء اليونان، أن هذا التعاون الفريد نموذج يحتذى به فى تحقيق كيفية التعاون والتكامل على المستوى الإقليمي.

 

 

وتابع الرئيس السيسي، "اتفقت مع دولة رئيس الوزراء اليونانى على أهمية تحقيق طفرة نوعية فى كافة مجالات التعاون وتنمية العلاقات بين البلدين، خاصة زيادة قيمة التبادل التجارى وتفعيل التعاون فى قطاع الطاقة، بالإضافة إلى دعم التعاون السياحى والإستفادة من الخبرات المتراكمة لدى البلدين".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إننا نسعى إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول سبل تطوير وتعميم أوجه التعاون الثنائى بين مصر واليونان الصديقين بمختلف المجالات .

 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي  ، أنه يتم التشاور مع اليونان حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل .

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إلى أن مصر واليونان تجمعهم روابط صداقة متميزة تضرب بجذورها فى أعماق التاريخ والتواصل بين الحضارتين الفرعونية والاغريقية بدأ نحو 3000 عام وكان له إسهاما فريدا فى تطور الحضارة الإنسانية عبر العصور .