الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة العالمية: سلالة "دلتا كورونا" تنتشر في عشرات الدول

الصحة العالمية: متحور
الصحة العالمية: متحور "دلتا" ينتشر في عشرات الدول

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن متحور "دلتا" من فيروس كورونا، والذي اكتشف لأول مرة في الهند، تم رصده في عشرات الدول حتى الآن.

 

وأوضحت خبيرة منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف أن متحور "دلتا" الهندي تم تسجيله في 92 دولة حتى الآن، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

 

وأضافت أن متحور "دلتا" يثير قلقا خاصا لأنه معد بشكل أكبر وينتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم، موضحة أن "هذا يرجع أيضا إلى عدم الامتثال لتدابير الوقاية الاجتماعية والصحية في مختلف البلدان".

وسجلت ولاية ماهاراشترا الهندية أمس الأحد، 20 إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا أطلق عليها "دلتا بلس"، لم يعرفها العالم من قبل.

 

وتحتل الهند المركز الثاني عالميا من ناحية الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة، حيث سجلت ما يقارب الـ30 مليون إصابة، وأكثر من 388 ألف حالة وفاة.

 

وفي وقت سابق، أعلن الأطباء في الهند عن قائمة بالأعراض الخطيرة التي تتميز بها سلالة فيروس كورونا الهندية الجديدة "دلتا بلس".

 

كانت سمية سواميناثان كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية قالت إن متحور كورونا الهندي بات سائدا في جميع أنحاء العالم وذلك بسبب السهولة الكبيرة في انتقاله بين الأشخاص.

 

وانتشرت سلالة كورونا الهندية التي يطلق عليها "دلتا" بسرعة كبيرة في أراضي الهند، مسببة ارتفاعا قياسيا في معدل الإصابات والوفيات، ثم باتت هي السلالة المهيمنة على الحالات المكتشفة في بريطانيا.