الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملات مرورية

لعدم الانضباط الإداري..إحالة 20 موظفا للتحقيق بإيتاي البارود في البحيرة

ديوان عام محافظة
ديوان عام محافظة البحيرة

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بمتابعة الانضباط الإداري وحركة سير العمل بجميع المصالح والهيئات الحكومية والخدمية والصحية بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة التزام العاملين بالقواعد المنظمة ومواعيد العمل الرسمية مع  اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين .

في نفس السياق قامت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام فى البحيرة بتنفيذ عدة حملات بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمركز ومدينة إيتاي البارود أسفرت عن إحالة  20 من العاملين بالادارة الزراعية وإدارة التموين و مكتب الصحة و مركز الامومة والطفولة  للتحقيق لترك العمل أثناء المواعيد الرسمية.

 

ويذكر أن قامت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام، فى البحيرة بتنفيذ عدة حملات بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمركز ومدينة حوش عيسى أسفرت عن إحالة  115 من العاملين بمستشفي حوش عيسى العام ومركز رعاية الأمومة والطفولة والإدارة الصحية والزراعية والوحدة الصحية بكفر الواق للتحقيق لترك العمل والانصراف قبل المواعيد الرسمية.

 

كما نفذت الوحدات المحلية بمركزي  الدلنجات و شبراخيت حملات تفتيشية أسفرت عن إحالة :-

- ٦٦ من العاملين بالإدارة الصحية والتموين ومكتب الشئون بالدلنجات فى البحيرة للتحقيق لتغيبهم بدون وجود سند قانوني

- ٢٩ من العاملين بالوحدات الخدمية بشبراخيت للتحقيق لتغيبهم  بدون سند قانوني.

 

بينما شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات لتيسير الحركة المرورية   للحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمحافظة مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

 

في نفس السياق نفذت الوحدات المحلية بمراكز (دمنهور - أبو حمص - حوش عيسى)، اليوم الثلاثاء، حملات إشغالات مكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق و قسم الإشغالات أسفرت عن رفع الآتى:-

-  ٤٩ حالة إشغال طريق عبارة عن فرش بمركز ومدينة أبو حمص.

- ٦٢٦ حالة إشغال طريق ما بين ثابت ومتحرك بنطاق شوارع وطرق مدينة دمنهور.

- ٩٥ حالة إشغال طريق بمركز ومدينة حوش عيسى.

 

كما نفذت مديرية التموين بالبحيرة، بالتعاون مع مباحث التموين وإدارة التفتيش الصيدلي، حملة مكبرة بنطاق مركز إيتاي البارود، للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة، لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أى أدوية مغشوشة أو مهربة .

 

وأسفرت الحملة عن ضبط الآتي :-

- ضبط صيدلية غير مرخصة بنطاق إيتاي البارود، كما تم ضبط 3295 صنف دواء بكميات كبيرة من الأدوية والتي تقدر بآلاف العبوات مجهول المصدر، وتم نقل الكميات المضبوطة بالكامل والتحفظ عليها وتحرير محضر بالواقعة.


ويذكر أن نفذت مديرية التموين بالبحيرة، بالتعاون مع مباحث التموين، حملة تموينية لضبط المخابز البلدية المخالفة والسلع الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل الأسواق و محلات بيع المواد الغذائية بنطاق مركز شبراخيت، وأسفرت الحملات عن ضبط الآتي :-

- ضبط كمية قدرها 5000لتر سولار  داخل محطة وقود غير مرخصة

- ضبط مصنع منظفات بدون ترخيص وسجل صناعي والتحفظ على 1000 لتر صابون و 1000 لتر كحول .

- ضبط 240 عبوة خل داخل أحد مراكز البيع مجهولة المصدر.

- ضبط 230 عبوة مواد غذائية مختلفة الأنواع والأحجام منتهية الصلاحية.

- المرور على عدد من مستودعات البوتاجاز وتم تحرير عدد 2 محضر عدم الإعلان عن الأسعار.

- ضبط كمية من  الأكياس السوداء لاستخدامها في تعبئة المواد الغذائية.

- ضبط 5 محلات لعدم الاعلان عن الاسعار.