الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طلب إحاطة يناقش استغلال أرض مملوكة لشركة السلع الغذائية التابعة للتموين

مجلس النواب
مجلس النواب

استعرض النائب أحمد فؤاد أباظة، طلب الإحاطة المقدم بشأن استغلال قطعة الأرض المملوكة للشركة العامة للسلع الغذائية التابعة لوزارة التموين ومساحتها فدانين و14 قيراط، لإقامة سوق جملة ومجمع مواقف لمدينة أبو حماد محافظة الشرقية مقابل إيجار يتم تحصيله من المحافظة فضلاً عن عدم الموافقة على إنشاء صوامع حقلية عليها.

ومن جانبه، علق الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قائلا:" الأرض محل النقاش بجوار مستشفى أبو حماد، وبما أن محافظة الشرقية من المحافظات الزراعية ومن أكبر المنتجين للقمح، وفى موسم الحصاد يكون هناك تكدس، وتم الاتفاق على توفير أرض بديلة لإنشاء صوامع للتيسير على المواطنين وسيتم بدء الأعمال فى الأرض الجديدة عقب الاتفاق النهائي ومن ثم سيتم بحث إمكانية الاستفادة من الأرض الكائنة وسط المدينة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجينى، لمناقشة 16 طلب إحاطة مقدمة من أعضاء مجلس النواب بمحافظة الشرقية، تتعلق بتوصيل الغاز الطبيعى وتأهيل ورصف وتوسيع وإنارة طرق وشوارع، وتغطية بعض المصارف، واعتماد وتوسيع الأحوزة العمرانية، والاستفادة من الأراضي والأصول غير المستغلة في إنشاء مشروعات تنموية وخدمية، فى حضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وفى سياق متصل، قال أحمد يوسف منصور، ممثل وزارة التموين، غن الوزارة ليس لديها مانع من إنشاء الصوامع فى الأرض البديلة، واستبدال الأرض المتواجدة فى وسط المدينة للأرض البديلة.

واستعرض النائب ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، طلب الإحاطة الخاص باستغلال الأراضي المملوكة لكل من وزارتي الزراعة والأوقاف بقريتي (الخيس، كشيك) - محافظة الشرقية، لإنشاء (مدرسة – مركز شباب – ملعب كرة قدم).

ومن جانبه، قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن أراضى الأوقاف أراضى أملاك خاصة، والإنسان الرشيد عليه أن يحافظ عليها، والأوقاف لكثير من السنوات تركت أرضا، وحينما عادت للبحث عن هذهالأرض، تمسكت بالحق بأدوات من الممكن أن تتسبب فى ضياع حقها.

وتابع السجينى موجها حديثه لممثل وزارة الأوقاف:" أنا أعرف اخليك تجيب حقك، عمرك ما هتعرف تاخد حقك وانت متعنت، اتحرك من مكتبك، المهم تحافظ على حقك و حق الدولة وحق المواطنين، التفاوض فى حل المشاكل المهم توصل لحلول على الأرض".