الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة عين شمس تفوز بمراكز متقدمة في مسابقة معهد بحوث هندسة الزلازل لعام 2021

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

حصلت جامعة عين شمس على المركز الخامس في مسابقة التصميم الزلزالي لعام 2021 (SDC)، كما حصلت على جائزة أفضل تصميم لنموذج ناطحة سحاب مقاومة للزلازل من الناحية الإنشائية والعملية، والتي ينظمها معهد بحوث هندسة الزلازل بالولايات المتحدة الأمريكية (EERI) كل عام.

 

أقيمت المسابقة الدولية بمشاركة أكثر من 30 فريق من جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية المتحدة وجامعات أخرى من جميع أنحاء العالم، حيث شارك كل فريق بتصميم نموذج لناطحة سحاب من خشب البلسا، الذي سيتم اختباره على منضدة مهتزة.

وخضع المشاركين في المسابقة لتقييم من قبل لجنة تحكيم تضم متخصصين في المجال من عدة جامعات، حيث استعرض كل فريق تصميمه شفويا، إضافة لتقديم ملصق بملخص النموذج، والتصميم الهندسي له، وتضمنت معايير التقييم قياس مدى قدرة الفرق على الامتثال لمعايير وقيود التصميم، والتنبؤ التحليلي لأداء النموذج، ودرجة استجابته أثناء إجراء اختبار اهتزاز للطاولة.

 

 

وتهدف المسابقة إلى تعزيز دراسة طلاب المرحلة الجامعية لتخصص هندسة الزلازل، وتوفير فرص عمل لطلاب الهندسة المدنية الجامعيين لتصميم مشروع عملي وبناء واضعًا في الاعتبار التكلفة لمقاومة التحميل الزلزالي، إضافة إلى الترويج لأنشطة معهد بحوث هندسة الزلازل (EERI) بين طلاب الهندسة المدنية وجميع فئات المجتمع، علاوة على تشجيع المشاركة الدولية في هذا النشاط.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن المسابقة برجاء زيارة الرابط التالي: https://slc.eeri.org/2021-sdc/results/?fbclid=IwAR3zFuu06cepBLp4Qb9vxKRtyB2SDV2254BdMk2PpUveLKl8Im6Xo8p7KT0