الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تنظيم دورات تنمية بشرية للمرأة فى مركز باريس بـ الوادي الجديد

 اللواء محمد الزملوط
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

ينظم مركز مهارات المرأة بمركز باريس في محافظة الوادي الجديد ، اليوم الأحد، سلسلة من دورات تنمية بشرية" وتتضمن المفاتيح العشرة للنجاح، التفكير السلبي والتفكير الإيجابي، فن التعامل، الاتيكيت، تطوير الذات ومهارات الاتصال، طريق التفوق ونماذج للتفوق للسيدات أبناء المركز وقراه.

وقالت حلاوتهم ريفي، مدير مركز تنمية مهارات المرأة بمركز باريس بـ الوادي الجديد ، في بيان صحفي لها، إن الدورات تقام على مدار الأسبوع المقبل، بدءًا من غٍد الأحد، باتباع كافة الإجراءات الاحترازية ، وسيمنح المتدربين الشهادات الخاصة بالحصول على الدورة.

اقرا ايضا:

ومن جانبه أكد كمال ابراهيم، رئيس مركز باريس بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، أن مركز تنمية مهارات المرأة بمدينة باريس نفذ سلسلة من الدورات التدريبية المجانية منها دورات للحاسب الآلي للسيدات من أبناء المركز والقرى والتوابع وذلك حرصًا على نشر الوعي التكنولوجي وتنمية الشعور بالمسئولية تجاه الوطن وما يقدم من خدمات تضمنت تطبيقات العمل على البرنامج لعدد من المشروعات التنموية القومية، لتمكين السيدات من الحصول على فرص العمل.

من جانب اخر تابع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، صباح امس ، أعمال إنشاء المنازل بقرية أبو هريرة بالفرافرة ضمن أعمال المبادرة الرئاسية" حياة كريمة" لتطوير قري المركز.

ووجه المحافظ بالتنسيق بين مديرية التضامن الإجتماعي وجهاز التعمير لإقامة المنزل على مساحة ١٢٠ م٢ بدلاً من ٦٠ م٢ وذلك خلال تفقده لأحد النماذج المصممة للمنازل والبالغ عددها ٦٢٠ منزل بالقرية وتشمل المرحلة الأولي منها إنشاء ١٩٧ منزل.

وتفقد ايضا، زراعات الأرز الجاف بقرية أبو هريرة بالفرافرة على مساحة ٦٠ فدان، والذي نجحت زراعته كبديل موفر لإستهلاك المياه عن زراعة الأرز بالغمر وياتي ذلك في إطار خطة المحافظة لترشيد إستهلاك مياه الري والحد من خطر تكون البرك والمصارف،

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي المساحة التي تم زراعتها بالأرز الجاف بالفرافرة بلغت ٨٣٣ فدان، كما قامت المحافظة بتوفير البذور والتقاوي للمزارعين، مشدداََ علي حظر زراعة الأرز بالغمر بكافة مراكز المحافظة.