الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديوجراف| من الركوع للأصنام إلى هدم الكعبة ..ماذا تريد فورتنايت وببجي؟

صدى البلد

أثار تحديث لعبة فورتنايت الإلكترونية جدلا كبيرًا في أوساط اللاعبين بعد اعتماد الشركة لمستوى جديد من اللعب يتطلب هدم الكعبة المشرفة واقتحام الحرم المكي من أجل التزود بالأسلحة لاستكمال اللعب والدخول في مراحل متقدمة. 

 

الركوع للأصنام في تحديث ببجي

وتأتي هذه الخطوة من فورتنايت بعد الجدل الكبير الذي أثارته خاصية "الركوع للأصنام" في التحديث الجديد للعبة ببجي موبايل التي يستخدمها الملايين حول العالم، حيث أعلن القائمون على لعبة ببجي موبايل إزالة الخاصية التي احتواها التحديث الأخير.

 

وأبدت الشركة أسفها بعد تسبب تحديث ببجي موبايل في استياء اللاعبين وإصدار الأزهر الشريف بيانا يحرّم فيه اللعبة.  

 

وتضمن تحديث ببجي موبايل المثير للجدل خاصية تجبر اللاعبين على الركوع أمام تماثيل للحصول على موارد في اللعبة، وهو الأمر الذي أثار عاصفة من الاستياء حول العالم وملايين الأصوات الرافضة لإدخال الأديان والمعتقدات في اللعب.

 

احترام الأديان

بعد هذا الاستياء الواسع حول العالم اضطرت الشركة لاتخاذ بعض الإجراءات لإزالة الخاصية، وأكد فريقها احترامه جميع الأديان، وبذل ما بوسعه لتوفير بيئة لعب آمنة للجميع. 

 

عقب ذلك تضاعف عدد مرتادي اللعبة حول العالم، وانضم إليها ملايين جدد يبدو أنهم لم يسمعوا عن اللعبة قبل هذا الجدل الكبير بعد تضمين هذه الخاصية إلى تحديث ببجي موبايل .  

 

تحديث فورتنايت

ويبدو أن لعبة فورتنايت تسير على نفس المنوال لزيادة عدد لاعبيها حول العالم بذات الطريقة، حيث أن تحديث فورتنايت الأخير أثار جدلا واسعا، بعد تضمين اللعبة تحديثا جديدا يجبر اللاعبين على دخول الحرم المكي و هدم الكعبة للتزود بالأسلحة من داخلها، بعد هدم حوائطها ببلطة أو مطرقة حديدية لاستكمال اللعب والدخول في مراحل متقدمة بعد تنفيذ المطلوب.

 

خاصية هدم الكعبة المثيرة للجدل 

وأثار تحديث فورتنايت الجديد جدلا واسعا مثلما حدث في تحديث ببجي موبايل ، وسط مطالبات بإزالة هذه الخاصية، ومطالبات أخرى بضرورة مقاطعة مثل تلك الألعاب، حفاظا على ثوابت ومعتقدات النشء، ومنعهم من الانجراف نحو خطر العنف الديني وتناول الأديان والمساس بالمعتقدات والمقدسات الدينية في اللعب. 

 

وللمزيد حول تحديث فورتنايت و خاصيتي هدم الكعبة و الركوع للأصنام المثيرتين للجدل شاهد الفيديوجراف التالي: