الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سفينة الرحمة العالمية.. بناء أكبر مستشفى عائم فى العالم يتحرك من الصين

الرحمة العالمية
الرحمة العالمية

استعرض برنامج "صباح البلد" عبر فضائية "صدى البلد" خبرا أفاد أنه تم الانتهاء من بناء سفينة الرحمة العالمية، أكبر مستشفى عائم فى العالم يتحرك من الصين.

وانتهت شركة سويدية من بناء أكبر سفينة مستشفى فى العالم، "سفينة الرحمة العالمية" والتى ستتحرك قريبا من الميناء الذى صنعت فيه فى الصين متجهة إلى أوروبا.

وتم اعتماد بناء السفينة منذ نحو 7 سنوات، وقامت بالتنفيذ شركة سويدية، وتم التنفيذ فى ميناء مخصص لبناء السفن فى شمال شرق الصين.

وكانت السفينة قد خرجت فى رحلة اختبار فى شهر مايو، ليتم التأكد من كفاءتها فى البحر، ليتم الإعلان بعد ذلك عن جاهزيتها تماما للعمل، وتمت تسميتها "سفينة الرحمة العالمية".

السفينة تم بناؤها مثل سفن الرحلات الضخمة، لكن بدلا من احتوائها على فنادق ومحلات ترفيه، فإنها تحتوى على مستشفى كبير مجهز بالكثير من المعدات، ليمكنه التعامل مع مختلف الحالات الطبية.

ويبلغ طول السفينة 174 مترا، وتحوى 6 غرف عمليات، و150 سريرا، وكلف بناؤها 150 مليون يورو تقريبا بتمويل من متبرعين، وسيكون تدريب الأطباء والمتدربين أحد أهم أولوياتها، حيث يمكن للسفينة هذه أن تستوعب 600 متدرب في نفس الوقت، وستتجه السفينة من الصين إلى بلجيكا ليتم تجهيزها بالمعدات، ثم ستنطلق بعد ذلك إلى السنغال في أفريقيا.