الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الدبيبة: سنوفر كل الدعم لإنجاح الانتخابات الشرعية

الدبيبة
الدبيبة

أعلن رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأحد، أن الحكومة الليبية ستوفر كل الدعم لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وأوضح أن الحكومة ملتزمة بما سيتم إقراره بشأن القاعدة الدستورية للعملية الانتخابية، وحرص الحكومة على مبدأ التداول السلمي للسلطة من خلال الانتخابات.

وقال أنه قد حان الوقت لأن يستقر الشعب الليبي وينعم بثرواته، وعبر عن طموح جميع فئات الشعب الليبي إلى الديمقراطية الحقيقية التي تصل بليبيا إلى بر الأمان.

وأضاف الدبيبة "أعددنا خطة أمنية لتأمين الانتخابات من خلال تدريب 30 ألف شرطي لتأمين صناديق الاقتراع وضمان نزاهة العملية الانتخابية"

كما دعا  الجميع لتقديم تنازلات لإنجاح الانتخابات وتغليب مصلحة ليبيا على المصالح الفئوية.

وفي وقت سابق، قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة إن "الأرض الليبية لا يمكن أن يحتكرها أي جيش أو أي مجموعات مسلحة أو غير مسلحة".

وأضاف الدبيبة "لا يمكن السماح بعودة الحرب والخلاف مرة أخرى ولا يمكن أن نكون تحت سيطرة جهات مدعومة من الخارج لافتعال الحرب".

وتابع رئيس الحكومة الليبية "أكدنا أن أي حل سياسي في ليبيا يجب أن يمر عبر الليبيين أنفسهم وليس عن طريق الخارج".

وأوضح الدبيبة أن "هناك أحزاب سيطرت على الشأن الليبي بشكل كبير وما زالت تفتعل حروبا ومشاكل وتريد أن تحكم بالقوة".

 

المهمة الأولى: سيادة الدولة

وأكد الدبيبة أن "مهمتنا أن تكون ليبيا دولة ذات سيادة ولا يمكن قيادتها دون أبناء الشعب ولن يتحقق ذلك إلا بإنهاء الانقسام".

وقال الدبيبة إنه من المتوقع أن يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليبيا قريبًا.

وذكرت البعثة الأممية في ليبيا إنه لن يتم النظر في أي مقترح لا يجعل الانتخابات في 24 ديسمبر لا تكتمل، وفق ما ذكرت شبكة العربية.

دعت البعثة الأممية في ليبيا  لملتقى الحوار للتشاور لإيجاد حل وسط بعد تعثر جولة جنيف الأخيرة.

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، أن المحادثات التي ترعاها بهدف تمهيد الطريق أمام إجراء الانتخابات في أواخر ديسمبر المقبل فشلت في التوصل إلى تسوية للخلافات القائمة بين أطرافها، فيما حذرت الأمم المتحدة من أي حلول لاتلتزم بوقت الانتخابات قائلة إنها لن تنظر بها.

 


-