الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

على حافة الإفلاس.. الأزمة المالية تهدد نادي مصر المقاصة | خاص

مصر للمقاصة
مصر للمقاصة

أصبح نادي مصر للمقاصة، مهددا من التواجد ضمن كبار الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة فى ظل الأزمة المالية الطاحنة التى يعانى منها الفريق وعدم وجود راعى حتى الآن لإنقاذ الفريق الفيومى من الموقف المتأزم الذى يعانى منه.

وعلم “صدى البلد”، أن الفترة الحالية تشهد حالة من الغضب بين لاعبي المقاصة فى ظل عدم سداد المستحقات المالية لهم لعدة أشهر ماضية، وهدد عدد من اللاعبين الكبار داخل الفريق بالرحيل عن المقاصة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة فى ظل قناعاتهم بأن الوضع لا يسمح ببقائهم مع الفريق أكثر من ذلك.

وبات مسئولو المقاصة فى ورطة حقيقة فى الوقت الحالى نتيجة تراكم المستحقات المالية لدى الجهاز الفنى واللاعبين، وبدأ مسئولو المقاصة فى مخاطبة الشركة الراعية من جديد فى محاولة لإنقاذ الموقف المالى الصعب.

الناجي الوحيد “ الراعية ” 

وتعد الفلوس المتأخرة للمقاصة لدى الشركة الراعية، هى السبيل الوحيد للخروج من الأزمة المالية الطاحنة التى يعانى منها المقاصة وجتي يكون باستطاعته الاستمرار حتى نهاية الموسم الكروى الجاري قي دفع رواتب الجهاز الفنى واللاعبين وإقامة معسكرات الفريق .

وتسببت الأزمة المالية للمقاصة فى حرمان الجهاز الفنى بقيادة محمد عبدالجليل من إقامة معسكر مغلق للفريق بأحد المدن الساحلية مثلما كان الأمر فى الماضي واستغلال فترة التوقف الدولى بأفضل شكل ممكن.

واقتصرت تدريبات المقاصة على الملعب الفرعى باستاد الدفاع الجوى بشكل يومي استعدادا لاستكمال مسابقة الدوري فى محاولة لتحقيق نتائج جيدة خلال الفترة المقبلة.

فتح الباب أمام رحيل النجوم 

وقرر مسئولو نادى مصر للمقاصة، فتح الباب أمام لاعبي الفريق الأول لكرة القدم المميزين للرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في محاولة لتحقيق أفضل استفادة مادية ممكنة لمواجهة التقشف المالي الذى يعانى منه الفريق.

 

وشهدت الفترة الحالية تلقي عدد من لاعبي المقاصة عروض قوية في الفترة الأخيرة، يأتي على رأسهم عبدالله مجدى والذى بات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل إلى بيراميدز بعد تلقيه عرض مالي جيد في الفترة الحالية، وأيضا استقر مسئولو المقاصة على رحيل باسم مرسي مهاجم الفريق في الميركاتو الصيفي المقبل لتحقيق استفادة مادية من وراء رحيله أيضا .


وفتح المقاصة الباب أمام رحيل أي لاعب يتلقى عرض جيد في الفترة المقبلة في ظل سياسة النادي الجديدة في الاستثمار في اللاعبين الجيدين مع التعاقد مع مجموعة أخرى من اللاعبين الجيدين فى دوري القسم الثاني.

لا وجود للمتخاذل .. عبدالجليل يظهر العين الحمراء في المقاصة
 

حالة كبيرة من الحزن تفرض نفسها على محمد عبدالجليل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر للمقاصة بسبب الأداء غير الجيد الذى ظهر عليه اللاعبون  فى أول مباراتين له مع الفريق أمام وادى دجلة والأهلي على الترتيب .

 

كان مصر للمقاصة تعادل مع وادى دجلة في أول ظهور لعبدالجليل مع الفريق رغم أن المقاصة كان متقدما بهدف في المباراة إلا أن تراجع لاعبي الفريق الفيومي في الشوط الثاني أدى إلى تعادل الفريق وكان قاب قوسين أو أدنى من الخسارة ، فضلا عن الخسارة الكبيرة أمام الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف وانهيار الفريق بشكل تام في الشوط الثاني واستقبال ثلاثة أهداف متتالية .

 

ويري عبدالجليل أن فريقه يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين إلا أنه توجد حالة من التشبع الكروي لدى البعض وفقد عدد من اللاعبين الشغف والرغبة في تحقيق الفوز خلال المباريات .

 

ووجه عبدالجليل رسالة قوية إلى لاعبيه في اجتماع عاصف له معهم بانه لا مكان سوى للاعب المجتهد الذى يرغب في إثبات قدراته والفوز بالمباريات ، وتوعد عبدالجليل المقصرين بالاستبعاد التام من حساباته فى الفترة المقبلة ، مؤكدا أن مسلسل النتائج السلبية للفريق لابد أن ينتهى فى الفترة المقبلة رافعا شعار لا تهاون مع أحد والكلمة فى المقاصة للمجتهد فى التدريبات والراغب فى إثابت ذاته.